منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 كيف نعدل سلوك طفل متطرف المزاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7501
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: كيف نعدل سلوك طفل متطرف المزاج   الجمعة يناير 07, 2011 10:48 pm

المزاجية تأتي مع الطفل منذ الولادة.. تعلمي كيف تفهميها جيدا!!


إذا كنت قلقا من أن طفلك متطرف في مزاجه، فيمكنك تعديل سلوكه مع الوقتهناك حالات يشترك بها أحد الوالدين مع الطفل في مزاج معين، مما يجعل التربية عملية فطرية

لا يمكنك أن تتوقع من الطفل أن يتماشى مع مزاجيتك. فقد أظهرت الدراسات أن المزاجية تأتي مع الطفل منذ الولادة

تتشكل العائلات من مجموعة مختلفة ومتنوعة من الشخصيات والأمزجة، الامر الذي يمكن أن يجعل العلاقات داخل العائلة الواحدة أحيانا أمرا صعبا. لكن تحديد مزاج كل طفل وتعديل أسلوب التربية وفقا لذلك قد يساعد في بدء علاقة جديدة أكثر سلاسة ووضوح. توضح أيفا ريتفو، طبيبة نفسانية أهمية معرفة مزاج الطفل، المرتبط مباشرة بالجينات، على عكس الشخصية.

لا تحاربه
قد يبدو من السهل تبني أسلوب تربية واحد وإعتماده مع كل الاطفال في العائلة، لكن هذا لن يخدمك على المدى البعيد. تقول ريتفو، "لا يمكنك أن تتوقع من الطفل أن يتماشى مع مزاجيتك. فقد أظهرت الدراسات أن المزاجية تأتي مع الطفل منذ الولادة وعادة ما تبقى ثابتة طوال الحياة، لذا من الاسهل أن تتعلم أسرار التعامل مع مزاجية طفلك بدلا من محاولة تغيره".

عدل إذا كان ذلك ضروريا
هناك حالات يشترك بها أحد الوالدين مع الطفل في مزاج معين، مما يجعل التربية عملية فطرية. لكن، من الشائع أيضا أن يكون في العائلة طفل ذو مزاج مختلف، الأمر الذي يتطلب رؤية تربوية مختلفة.

تقول ريتفو، "عندما يكون هناك اختلاف في الأمزجة، أحيانا يمكن أن يفيد وجود شخص ثالث يساعد في تربية الطفل. على سبيل المثال، إذا كان زوجك أو والدك أو حتى صديق العائلة يملك نفس الخاصية المزاجية الموجودة عند طفلك، فقد تساعد نصائحه في فهم وتعديل سلوك الطفل. كذلك إذا كان الطفل انطوائيا بينما انت متحدث بطبيعتك، فقد يساعد حديثك في كسر انطوائية الطفل."

ما هو مزاج طفلك؟
يتراوح مقياس المزاجية من الخجل والسكوت إلى النشاط والاستقلالية. ويمتاز الأطفال الذي ينتمون الى النوع الأول عموما بالراحة وسط البيئة العائلية المغلقة ويقاومون أي تغيير. بينما يحتاج الأطفال من النوع الثاني للتفاعل الإجتماعي أكثر، وهم أكثر تحملا للمخاطر في أغلب الأحيان. ولكن كيف تعرف ما نوع مزاج طفلك؟ تقول ريتفو، "أتبع حدسك.
وراقب الطفل جيدا لمعرفة البيئة التي يرتاح بها، إذا قمت بتصرف أو اخذته إلى مكان يثير عصبيته، فهذا دليل على أنك إبعدته عن بيئته الآمنة واستفززت مزاجيته، قم بالانتقال إلى بيئة أخرى وراقب تصرفه وهكذا حتى تعرف ما هو مزاجه."

البحث عن توازن
إذا كنت قلقا من أن طفلك متطرف في مزاجه، فيمكنك تعديل سلوكه مع الوقت. تقول ريتفو، "الهدف هو إيجاد شخص يتمتع بالتوازن وتستطيع الاعتماد على مرونته بالاستناد الى حاجات بيئة الطفل. على سبيل المثال علم الطفل الخجول جدا كيف يشعر بالراحة أكثر في الحالات الإجتماعية المختلفة. إجعله يشعر بالأمان مع توسيع النطاق الإجتماعي تدريجيا.
من الناحية الأخرى، إذا كان الطفل مندفعا بإفراط فيمكنك أن تخفف من حركته الزائدة بإستعمال اساليب التهدئة، ساعد الطفل على تعلم الهدوء والتخفيف من الحركة والضجة عن طريق شغله بأمور واعمال تحتاج الى تركيز وتسليه في نفس الوقت وتدريجيا سيصل الى مرحلة الهدوء المتوازن".

المصدر : موقع العرب

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ساندي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى الابراج : العقرب
العمر : 40
عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
نقاط : 3255
الثعبان الموقع : فضفضة مع

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعدل سلوك طفل متطرف المزاج   السبت يناير 08, 2011 3:55 pm

هنحاول نجرب thnx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7114
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعدل سلوك طفل متطرف المزاج   الأحد يناير 09, 2011 9:13 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كفايه علينا تعصب الابهات كمان الاولاد
بس يمكن الاولاد نقدر نلحقهم
وزى ماقالت ساندى نجرب ونشوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7501
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: رد: كيف نعدل سلوك طفل متطرف المزاج   الخميس يناير 13, 2011 11:36 pm

شكرا علي مروركم واهتمامكم

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
 
كيف نعدل سلوك طفل متطرف المزاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع عالم حواء وآدم :: فضفضة في الامومة والطفولة :: رعاية وتربية الطفل-
انتقل الى: