منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7194
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:11 pm

عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن

بالرغم من امتناع الرئيس اليمني علي عبد صالح من إجراء أي مقابلات صحفية، إلا انه بالنسبة للداعية الاسلامي المصري عمرو خالد وضع استثناء، فقد وصفه صالح بأنه ''رجل طيب''، لكن الموضوع بلا شك لا يقف عند كونه رجلا طيبا، فهناك أكثر من ذلك، إذ صارت شهرة خالد في العالم العربي قريبة من شهرة نجوم موسيقى الروك في الغرب.

يقول خالد: ''هدفي الاكبر هو اقتلاع جذور الارهاب في اليمن، وتشجيع الناس على الروح الايجابية، ومواجهة المتطرفين والقول لهم: نحن لا نريدكم في بلادنا''.

مجلة ''تايم'' الأمريكية قارنت خالد بالواعظ المسيحي الشهير بيلي جراهام، فبرامجه التلفزيونية تجلب مشاهدين اكثر من مشاهدي برنامج اوبرا وينفري، كما ان مشاهدات مقاطع الفيديو التي تبث له على موقع يوتيوب وصلت إلى نحو 26 مليون مشاهدة، وله نحو مليوني صديق على صفحته الخاصة في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

خالد، الانيق ببدلته الغربية وابتسامته المميزة واسلوبه الجذاب، يدعو الى اسلام حديث معاصر وتقدمي، ويشجع على التعايش بين الاديان، وينصح المسلمين بكيفية ادماج عقيدتهم بالعالم المعاصر.

الرئيس اليمني

خالد ليس اماما كما قد يظن البعض، بل هو في الاصل محاسب في احدى كبريات شركات التدقيق المحاسبي في العالم، وهي شركة ''كي بي ام جي''.

انزعاج سلطوي

وبات من السهل إدراك لماذا اصبحت شعبية خالد الطاغية مزعجة وغير مريحة بالنسبة لبعض الحكومات السلطوية في الشرق الاوسط.

ففي الماضي اجبر على ترك بلاده، مصر، لتصبح بريطانيا ملاذه ومستقره ومنطلقه لبث دعوته، حيث دعا اخيرا الى تغييرات اجتماعية.

يقول خالد عندمت كان في اليمن: ''نحتاج الى مستقبل افضل في الشرق الاوسط، نحتاج الى تنمية هذه المنطقة من العالم. الشباب فيها محتاجون الى فرصة، والعالم يجب ان ينصت لهم ويدعمهم''.

وخالد موجود في اليمن في مهمة طموحة، كما يقول، تتمثل في فتح جبهة الحرب ضد تنظيم القاعدة في معقلها الرئيسي، خاصة بعد تصريحات الرئيس اليمني الذي أصر ان بلاده ليست مهد الارهاب، بل هي ضحية له.

المكان المثالي

في أكثر من صيغة او شكل تعتبر اليمن مكانا مثاليا للقاعدة، فنظامها الاجتماعي القائم على النفوذ والعقلية القبلية يضعف ويحد من سلطة وهيبة الحكومة المركزية في انحاء البلاد.

فالحرب في شمال البلاد بين الحوثيين والحكومة في صنعاء مضى عليها زمن، حتى نسي البعض لماذا اندلعت اصلا، وهناك الفساد الواسع الانتشار، الى جانب ضغوط الحركة الانفصالية في الجنوب.

تنظيم القاعدة استفاد من فقدان الثقة وعدم التعاون بين اجهزة الاستخبارات اليمنية والسعودية والامريكية.

مهمة خالد

مهمة خالد تتمثل في وضع حد لسطوة القاعدة في اليمن، وهي مهمة بدأت في اجتياح الاعلام اليمني بخطبة في مسجد صالح الضخم وسط العاصمة.

قال خالد، في تلك الخطبة التي حضرها نحو 50 ألفا داخل المسجد، وآلافا آخرين خارجه، وملايين المشاهدين في شاشات التلفزيون، ان الرسالة واضحة، وتتمثل في ان من واجب الجميع دينيا حماية الاعتدال والحفاظ عليه.

ودعا خالد في خطبته كل اب وكل ام ان ''يحموا اولادهم من تسلل التطرف اليهم''.

وتتركز مهمة خالد في اليمن على تغيير عقلية الشباب، ''الشباب يمكن ان يصنعوا الفرق، الشباب يمكن ان يغيروا، يمكنهم ان يقتلعوا جذور الارهاب من اليمن''.

على مستوى تطبيقي بدأت جمعية ''البداية الصحيحة''، التي انشأها خالد، في تدريب القادة الشباب والائمة لنشر رسالة الاعتدال في المساجد والمدارس.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 36
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6808
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن   الخميس ديسمبر 09, 2010 8:18 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7194
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن   الخميس ديسمبر 09, 2010 7:38 pm

شكرا علي مرورك

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
 
عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: فضفضة في السياسة والاقتصاد-
انتقل الى: