منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

  تفاصيل حكاية ''قرش'' شرم الشيخ وهل يفضل عواجيزالسياح الروس..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 49
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7884
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: تفاصيل حكاية ''قرش'' شرم الشيخ وهل يفضل عواجيزالسياح الروس..   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 8:23 pm

''قرش'' شرم الشيخ: يفضل السياح الروس.. ومن يزيد عمرهم عن 40 عام

''فى العامين الماضيين كانت شرم الشيخ من بين الوجهات الاكثر شعبية بين عملائنا، وعلى الرغم مما حدث بالأمس تبقى شرم الشيخ على الدوام ذات شعبية، والتوقعات للعام الجديد انها لن تتاثر بهذا الحادث ''، هذا ما صرح به مدير وكالة سياحية إيطالية عقب هجمات سمكة القرش على بعض السياح هناك.

ونفى مدير وكالة سياحية إيطالية تأثر الرحلات المتجهة من بلاده إلى شرم الشيخ بمقتل سائحة ألمانية بعد هجوم سمكة قرش عليها أمس الأحد ولكن التصريحات المتضاربة للمسئولين انتشرت، ففي الوقت الذي أعلن فيه محافظ جنوب سيناء محمد عبد الفضيل شوشة أن خرافا نافقة القيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبت الأسماك المفترسة إلى الشاطىء، نفي الدكتور مصطفى فوده، مستشار وزارة البيئة لشئون المحميات الطبيعية وجود علاقة بين هجوم أسماك القرش على السياح وبين إلقاء إحدى السفن للخراف النافقة بالبحر موضحا أن هذا الحادث قد تم منذ ما يقرب من شهر سابق وأن هذه الحيوانات يتم تحللها بعد فترة قصيرة بالمياه.

الهجمة الأولى

في صباح الثلاثاء الماضي قرر القرش المتجول بمياه شرم الشيخ أن يقوم بأول هجماته، ولم يجد أفضل من أوليجا ماريتسينكوا ولودمينا ستولياروفا، والذين يحملون الجنسية الروسية، خاصة مع كبر سنهم، فالاولى تبلغ من العمر 48 عام بينما تبلغ لودمينا 70 عام.

كان القرش، الذي يطلق عليها أسم (Oceanic White Tip Shark)، يضع خططه حتى يستطيع الخروج من هذه المعركة منتصر، وكانت تفكر كثيرا هل تكشف وجودها إلى العالم.. أم تظل جائعة؟، ولكن لم يكن امام القرش سوى المهاجمة خاصة وأن معدته الفارغة أصابته بشىء من التشويش.. كان كل ما يفكر فيه هو الأكل..بينما على الجانب الآخر كل ما كان يفكر فيه السائحتان الروسيتان هو الاستمتاع بمياه شرم الشيخ الساحرة،.

بدأت المعركة بين سمكة القرش والسائحتين ليخرج منها القرش منتصر حيث قام ببتر يد ''أوليجا ماريتسينكوا'' اليسرين كما تسبب ببتر قدم ''لودمينا ستولياروفا'' بل ولم يكتفى بذلك فقام بكسر ذراعها اليسرى.

السبب الأول للهجمات

بعد الهجمة الاولى للقرش خرجت الينا تصريحات المسئولين، حيث أرجع الدكتور محمد سالم، مدير إدارة محميات جنوب سيناء، أن السبب وراء تكرار هذة الحوادث المؤلمة يرجع إلي اختلال المنظومة البيئية، نتيجة الصيد الجائر الذي يمارسة الصيادون في مناطق الغوص، الأمر الذي نتجت عنه ندرة في السمك مصدر الغذاء الطبيعي للقروش ومن ثم تضطر القروش للاقتراب من الشواطئ بحثًا عن غذاء، ودعا إلى منع الصيد الجائر فورًا، حفاظا علي النظام البيئي.

الهجمة الثانية

''افيجي''و''دي فري تشيكن'' سائحين روس كانوا يسبحون بأحد شواطىء شرم الشيخ في الوقت الذي تعرضوا لهجوم من سمكة قرش مفترسة، ونتج عن الهجوم اصابة ''افيجي'' (66 سنة)، حيث التهمت السمكة ذراعيه وأحدثت به جروح متهتكة فى بعض مناطق جسده، أما ''دي فري تشيكن'' (54 سنة) فأصيبت ببتر فى ذراعها الأيمن.

التصريح الثاني

بعد الهجمو الثانية وعدت بعض المصادر الامنية بجنوب سيناء بدراسة الموقف وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى، إلا أنها أرجعت في الوقت نفسه تكرار هذه الحوادث إلى تزايد الشعاب المرجانية وتزايد اقبال السائحين للنزول في هذه المناطق كلما تزايدت حوادث مهاجمة أسماك القرش بتلك المناطق.

سباحة الموت

صباح الاحد كانت ريتان تسكري، تلك السيدة الألمانية التي تبلغ من العمر 70 عاما، ترتدي زي السباحة المعتاد..ذهبت الى خليج نعمه، لتمارس السباحة.. لم تكن تضع في حسبانها هجمات القرش المتكررة على بعض السائحين، كانت تريد فقط السباحة.. وبالفعل قامت تسكري بالسباحة وربما لم تكن تتوقع أنها السباحة الأخيرة في حياتها.. وعندما دخلت الى المياه العميقة باغتها ''قرش'' مفترسة لتلقى مصرعها في الحال.

بعد هذا الحادث مباشرة وضعت السلطات المصرية لافتات على الشواطئ تحذر السائحين من الدخول إلى المياه العميقة، وأصدرت قرارا بتعليق الأنشطة البحرية الرياضية (السباحة والغوص والتزلج) بشواطىء شرم الشيخ بصفة مؤقتة لحين التأكد من ازالة الخطر الناجم عن وجود اسماك القرش قرب الشواطئ.

فتح الشواطىء أمام المحترفين

الا أن قرار تعليق الانشطة البحرية بشرم الشيخ ثم فتح الشواطىء أمام الغواصين المحترفين واجه انتقادات من قبل خبراء في الحياة البحرية، حيث انتقدوا السلطات لتسرعها في الإعلان عن فتح الشواطيء حتى لو أمام المحترفين.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 38
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7497
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل حكاية ''قرش'' شرم الشيخ وهل يفضل عواجيزالسياح الروس..   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 9:37 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لقد وفيتم لنا متابعة اخبار الحوادث التى احدثها القرش على السياح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل حكاية ''قرش'' شرم الشيخ وهل يفضل عواجيزالسياح الروس..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: كوارث و حوادث وقضايا-
انتقل الى: