منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 صحيفة أمريكية: أسماك القرش محاولة إسرائيلية لإضعاف السياحة فى "شرم الشيخ"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7292
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: صحيفة أمريكية: أسماك القرش محاولة إسرائيلية لإضعاف السياحة فى "شرم الشيخ"   الإثنين ديسمبر 06, 2010 2:23 pm

صحيفة أمريكية: أسماك القرش محاولة إسرائيلية لإضعاف السياحة فى "شرم الشيخ".. والتليفزيون الإسرائيلى يستنكر الشائعات.. وعالم بحار إسرائيلى يحذر من وصولها لإيلات

تحت عنوان "هل أسماك القرش فى البحر الأحمر من صنع إسرائيل؟" تناقلت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية الشائعات الرائجة فى الشارع المصرى الآن بعد هجوم سرب من أسماك القرش المفترسة على
شواطئ شرم الشيخ، التى تعد أبرز مصادر الجذب السياحى فى مصر، والتى تقول إن الإسرائيليين هم من وضعوا هذه الأسماك فى مياه البحر الأحمر فى محاولة منهم لإضعاف صناعة السياحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الهجمات تتابعت رغم محاولات السلطات صيد سمك القرش وقتله بعد إصابة ثلاثة سائحين، غير أن الأسماك القاتلة تمكنت مجددا من قتل سائحة ألمانية أمس الأحد.

وقالت الحكومة المصرية إن هذه الهجمات وقعت بعد أن ألقى فى مياه البحر الأحمر حمولة من الخراف الميتة، الأمر الذى تسبب فى إصابة الكائنات البحرية بالـ"هياج"، ومن جانبهم رأى علماء الأحياء البحرية أن عمليات الصيد الكثيرة ربما تكون اضطرت أسماك القرش للبحث عن مياه جديدة بحثا عن الغذاء.

وفى المقابل بث التليفزيون الإسرائيلى مساء أمس، الأحد، تقريرا نشر على الموقع الإلكترونى للقناة الثانية الإسرائيلية، استنكر فيه تلك الشائعات عن تورط إسرائيل فى هذه المأساة التى لحقت بشواطئ شرم الشيخ.

وأشار التقرير الإسرائيلى إلى أنه يوم الخميس الماضى، قتل اثنان من أسماك القرش على يد المصريين واحد منها وصل طوله لـ2،1 مترا ويزن 150 كيلوجراما، والآخر وصل طوله لـ 2،4 مترا ويزن 250 كجم، ضيفا أنه بالرغم من ذلك فإن العديد من المصريين يعتقدون أن هجوم أسماك القرش هو حالة عدوان إسرائيلي، ساخرا فى الوقت نفسه من تلك الاتهامات بأن واحد على الأقل من تلك الأسماك هو الأكثر عدوانية فى المياه.

وبرر التليفزيون الإسرائيلى صدق تقريره بأن هناك احتمالات بأن تصل أسماك القرش إلى شواطئ إيلات، موضحا أن آخر مرة حدث فيها هجوم سمك القرش فى إيلات كان فى عام 1974.

وقال عالم بحار إسرائيلى فى مداخلة تليفونية للقناة الثانية الإسرائيلية يدعى شاينين أفيعاد، ويشغل أيضا منصب بروفيسور بمركز "IMMRAC" الإسرائيلى للبحوث والمعلومات عن الثدييات البحرية بجامعة حيفا، "يمكن أن يهاجم القرش مرة أخرى من الناحية النظرية شواطئ إسرائيل، ولكنه أيضا من غير المحتمل حدوث هذا"، مضيفا "لا يمكننا استبعاد احتمال هذا الأمر، لكن الحقيقة التى لا شك فيها على الإطلاق هو أن هناك خطورة من أسماك القرش فى البحر الأحمر".

وأضاف عالم البحار الإسرائيلى قائلا: "عندما يسمع الناس عن هجمات القرش يحدث فزع ورعب، ولكن هذا الأمر طبيعى للغاية ولكن من المهم الحفاظ على النسب وألا يزداد عدد الضحايا من هجمات القرش سنويا"، مضيفا "فى جميع أنحاء العالم هناك حالات قليلة تحدث كل عام من هجوم القرش، وفى عام 2009 وقع حوالى 13 قتيلا، وأن هذا العام وقع 8 ضحايا فقط".

وقارن الأكاديمى الإسرائيلى بين شواطئ سيناء فى مصر وسواحل إيلات، قائلا: "إن هناك فرقا كبيرا فسواحل سيناء متوسط هجوم القرش فيها أصبح مرة واحدة فى السنة، أو واحدة كل خمس هجمات قاتلة، لكن بالنسبة لايلات فإن إسرائيل لم تتعرض لهجوم قاتل بالفعل منذ 36 سنة، وبالتالى لا يوجد شىء يدعو للذعر".

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6905
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة أمريكية: أسماك القرش محاولة إسرائيلية لإضعاف السياحة فى "شرم الشيخ"   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:49 pm

وليه لا كل شئ يجوز معهم
8842
thnx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة أمريكية: أسماك القرش محاولة إسرائيلية لإضعاف السياحة فى "شرم الشيخ"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: فضفضة في السياسة والاقتصاد-
انتقل الى: