منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 سر العلاقة بين الام وطفلها بعد الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7261
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: سر العلاقة بين الام وطفلها بعد الولادة   الخميس مارس 18, 2010 11:07 pm

تساؤلات ملحة تتبادر في العديد من الأوقات إلى أذهان كثيرين حول السر الخفي وراء حميمية العلاقة التي توجد بين الأم وطفلها الصغير بعد الولادة مباشرة، وما الأسباب التي تدفع بكليهما للارتباط ببعضهما الآخر بهذه الصورة؟ وهل للعوامل الجينية دخل في ذلك أم لا؟ أم أن الأمر يرجع في النهاية لكونه شيئًا غريزيًا بداخل الأم تجاه هذا الكائن الصغير الضعيف؟.وعلى الرغم من الإجتهادات التي حاول بعضهم من خلالها تفسير تلك الظاهرة المثيرة، إلا ان دراسة حديثة أزاحت بالدليل العلمي القاطع اللغز والسر الحقيقي وراء تلك العلاقة الشديدة الخصوصية، حيث أكد العلماء أن نوعية ولادة الطفل سواء كانت طبيعية أو قيصرية تتحكم وبشكل كبير في تحديد ملامح تلك العلاقة.ووجدت تلك الدراسة الأميركية أن الأمهات اللواتي يلدن أطفالهن ولادة طبيعية يتجاوبن بشكل أمومي أكبر مع صراخهم وبكائهم مقارنة ً بالأمهات اللواتي يلدن عن طريق العمليات القيصرية.
ورجحت نتائج الدراسة التي أجريت بجامعة "ييل" الأميركية أن الأمهات اللواتي يلدن بالولادات الطبيعية يكن أكثر حساسية لأطفالهن عند البكاء في بعض مناطق المخ التي يعتقد أنها تعمل على تنظيم المشاعر والتحفيز والسلوكيات الاعتيادية.
ومن المعروف أن العمليات القيصرية هي عبارة عن إجراء جراحي يتم بإحداث شق في البطن وجدار الرحم.
وتكون تلك العمليات، عمليات مهمة وضرورية في بعض الحالات لحماية صحة أو إنقاذ حياة الطفل أو الأم ، لكن تنتج عنها غالبًا إصابة الأمهات بحالة من الاكتئاب بعد الولادة. وأماطت الدراسة النقاب عن أن هناك مجموعة من الهرمونات ودوائر محددة داخل المخ تعمل على دعم القدرة الحرجة للسيدات البالغات على تطوير أفكارهم وسلوكياتهم التي يحتاجون إليها عندما يصبحن أمهات لرعاية أطفالهن حديثي الولادة على أكمل وجه.
وتبين من خلال الدراسة أن الولادات الطبيعية تشتمل على عملية إفراز نابضة لهرمون يطلق عليه اسم "أوكسيتوسين" من اللاحق النخامي وتقلصات الرحم وتحفيز عنق الرحم المهبلي . ويعتبر هذا الهرمون من الوسائط الرئيسة في سلوكيات الأمهات عند الحيوانات.
من جانبه قال دكتور جيمس سوين ، أحد المشرفين على الدراسة بمركز دراسة الطفل التابع لجامعة ييل :" تساءلنا عن المناطق التي تكون أقل نشاطا ً لدى الأمهات اللواتي يلدن عن طريق العمليات القيصرية والتي ترتبط بتدهور سلوكيات الأمومة لدى النماذج الحيوانية ، والتي تمثل اتجاهًا لزيادة أخطار الإصابة بالاكتئاب عقب الولادة لدى السيدات".
وأضاف سوين : تدعم النتائج التي توصلنا إليها النظرية التي تقول إن المتغيرات التي تحدث في حالات الولادة مثل الولادات القيصرية التي تغير تجارب الهرمونات العصبية للولادة ، تعمل على خفض تجاوب مخ الأمهات في المرحلة الأولى من الولادة.
وفي الوقت الذي تميل فيه كثير من السيدات للانتظار حتى وقت متأخر من حياتهم لإنجاب الأطفال، ما يزيد لديهم فرص الولادة بوساطة العمليات القيصرية.
وتعتبر تلك النتائج في غاية الأهمية لأنها تزودنا بفهم أفضل لعلم النفس العصبي وعلم النفس الخاص بالعلاقة بين الأم وطفلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6874
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: سر العلاقة بين الام وطفلها بعد الولادة   الخميس أبريل 19, 2012 3:22 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر العلاقة بين الام وطفلها بعد الولادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع عالم حواء وآدم :: فضفضة في الامومة والطفولة :: رعاية وتربية الطفل-
انتقل الى: