منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 صحيفة أمريكية: حرية التعبير فى مصر أوشكت على الانتهاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7436
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: صحيفة أمريكية: حرية التعبير فى مصر أوشكت على الانتهاء   الجمعة أكتوبر 15, 2010 12:41 pm

صحيفة أمريكية: حرية التعبير فى مصر أوشكت على الانتهاء


نشرت صحيفة "هيفينجتون بوست" الأمريكية، الخميس، مقال تناول وضع الإعلام المصري فى ظل ما وصفته بـ "الإجراءات التقييدية" من جانب الحكومة.

وأشارت الصحيفة، في مقال كتبته ماجدة أبو فضيل، مدير برنامج التدريب الصحفي بالجامعة الأمريكية في بيروت، إلى ما نشرته صحيفة النهار اللبنانية اليومية، والذي جاء بعنوان ''حرية التعبير في مصر أوشكت على الانتهاء''، وما يتعرض له بعض الإعلاميين والصحفيين في مصر من إقالات بعد انتقادهم للسلطة، في وقت تشرف فيه مصر على انتخابات برلمانية.

وأضافت أبوفضيل، أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة بدأت أوائل الشهر الماضي عندما منعت مدينة الإنتاج الإعلامي بث قناة أوربت، بعد الانتقادات التي وجهها أديب إلى القنوات الإعلامية التي تتابع باهتمام أخبار جمال مبارك، نجل الرئيس الحالي حسني مبارك، خاصة وأن البرنامج يلاقي نجاحاً كبيراً ليس في مصر وإنما فى العالم العربي أيضاً.

وتابعت الكاتبة :"بعد أيام قليلة من إلغاء برنامج عمر أديب، لاحقت السلطة إبراهيم عيسى، حيث تم إقالته من قناة "أون تي في"، كما تم إقالته من جريدة الدستور بعد قرار صدر من مجلس إدارة الجريدة المعارضة".

وأوضحت فضيل أن الخبر جاء كـ''الصاعقة''على المعارضين والمدافعين عن حرية التعبير مثل حركة ''كفاية''وغيرها من الحركات، التى ترفض استمرار الرئيس مبارك فى حكم مصر الذي استمر 29 عاما.

وأشارت الكاتبة بقولها :"لجنة حماية الصحفيين فى نيويورك أعربت عن انزعاجها من تدهور حرية الصحافة في مصر قبل الانتخابات البرلمانية المقرر لها في نوفمبر، والانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل، خاصة بعد إطلاق النار على إبراهيم عيسى".

وأضافت أن عيسى كان ينشر بانتظام أخبار جماعة الإخوان المسلمين ، بالإضافة إلى مقالات محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومرشح الرئاسة المحتمل، والذي يرفض هو الآخر استمرار مبارك في الحكم.

ونقلت الكاتبة تصريحات عيسى لموقع قناة الجزيرة ، حيث حذر منذ شهرين، قبل إقالته، من الإدارة الجديدة التي ستمنع الجريدة من عبور الخطوط الحمراء.

وكانت صحيفة الدستور، حسب ما ورد فى المقال، تلقى رواجاً كبيراً، حيث أنها كانت ك''الشوكة''فى ظهر الحكومة.

ولفتت الكاتبة إلى تعرض إبراهيم عيسى للحبس لمدة شهرين في سبتمبر 2008 لكتابته مقالاً يوضح فيه أن حالة الرئيس مبارك الصحية متدهورة، وأن ابنه جمال لا يصلح لخلافته.

ما فاجأ المصريين، كما تتابع فضيل فى مقالها، هو الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد، والذي اشترى أسهم رئيسية فى صحيفة الدستور، وتولى رئاسة مجلس إدارة الصحيفة لفترة وجيزة، وسرعان ما قدم استقالته منها، نافياً أن يكون له علاقة بإقالة عيسى، مؤكداً أنه من المقربين له.

وتابعت:"صحفيي الدستور رفضوا إقالة عيسى، وقاموا بالاستمرار فى تحديث محتوى موقع الصحيفة، كما نظموا اعتصامات احتجاجاً على إقالة عيسى من الدستور، كما احتجوا على قيام الإدارة بإرسال بعض العاملين لإزالة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وهو الحدث الذي تم تصويره فيديو، ونُشر على موقع الجريدة".

ونقلت فضيل تصريحات مدير تحرير الجريدة إبراهيم منصور والذي قال:" أنا حزين لإقالة إبراهيم عيسى، هي إحدى إجراءات السلطة لتفكيك رموز المعارضة، وأنا أحذر أن حرية الرأي وحرية الصحافة ستعاني بشكل كبير مع زوال الدستور".

وانتقدت الكاتبة فى ختام مقالها قرارات الحكومة المصرية مؤخراً ما وصفته بـ"تقييد استخدام الرسائل الإخبارية على الهواتف المحمولة".

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7049
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة أمريكية: حرية التعبير فى مصر أوشكت على الانتهاء   الجمعة أكتوبر 15, 2010 5:17 pm

واش يجيك من الحكومة العربية غير كتم الصوت الذى يقول الصراحة
afraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة أمريكية: حرية التعبير فى مصر أوشكت على الانتهاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: فضفضة في السياسة والاقتصاد-
انتقل الى: