منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 استمرار معاناة سوق السيارات المصري حتى بعد العيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 49
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7861
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: استمرار معاناة سوق السيارات المصري حتى بعد العيد   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 1:48 pm

ستمرار معاناة سوق السيارات المصري حتى بعد العيد


[URL=http://www.9ory.com][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/URL
سيارة إسبيرانزا (تيجو)


سيظل السوق المصرية للسيارات يعاني من المتغيرات الصناعية والتجارية حتى بعد العيد ولكن يجب أن نضع فى إعتبارنا ردود الأفعال الخاصة بالشركات ومحبى السيارات وعشاقها من أجل سوق سيارات يحترم عملاءه جيدا .

ومن أهم أحداث الأسبوع وما شغل الرأى العام وتحركات الشركات العاملة فى السوق المصري للسيارات هو الإعلان عن بدء الحوارات فى السوق المحلية من خلال هيئة المواصفات والجودة وجميع أطراف السوق المحلية فى مصر مجتمع صناعى وتجارى فى مصر من أجل تطبيق المرحلة الثانية والثالثة

هذه المرحلة سوف تدفع بعجله السوق لمصلحه العملاء وقد تدفع أيضا الشركات لرفع الأسعار حيث أنه من المتوقع رفع الأسعار للسيارات بعد العيد مباشرة فى السوق بالرغم من حملة التخفيضات التى شمات العديد من السيارات لجذب العملاء ولتسجيل رقم كبير للمبيعات فى مصر فى هذا الشهر هذا من جانب ومن جانب أخر للتخلص من مخزون السيارات لعام 2010 وإستعدادا لإستقبال السيارات من طرازات عام 2011.

والمشاورات تجىء من أجل سلامة وأمان وصحه المواطن المصرى بعد نجاح المرحلة الأولى وهى المواصفات العشر التى طبقت فى 2 أغسطس 2010.

وحوارات الدكتور هانى بركات لابد منها عندما يطرحها على مائدة الحوار مع أصحاب الِشأن من أجل البدء فى أى البنود الباقية 117 فى المرحلة الثانية والثالثة.

فائدة الحوار أن أطراف اللعبة فى السوق هم أدرى الناس بأليات التنفيذ و الإمكانات المتاحة فى السوق فمما لاشك فيه أن المواصفات الباقية سوف يتم تنفيذها تماما خلال جدول زمنى قصير المدى ولكن الحوار عن إختيار البنود التى تطبق أولا.

ومادام هناك حوار وجدية فى التنفيذ ووضع الجدول الزمنى سوف نصل فى النهاية إلى مصلحة المواطن المصرى أولا وسوق سيارات محترم ومجتمع صناعى يدعم السوق ويساهم بفاعلية فى التصدير وغزو الأسواق العالمية سواء كانت سيارات أو مكونات.

وحسبما أكد الدكتور هانى بركات أن الحوارات التى تبدأ خلال أيام وتستمر نحو 6 أشهر بين هيئة المواصفات والجودة والمجتمع الصناعى التجارى فى مصر سوف تطرح على المائدة ال117 مواصفة ويتم إختيار 40 مواصفة من بين 117 مواصفة بما يتوافق مع طبيعة المصانع الوطنية فى مصر ومدى جاهزيتها للتطبيق الفعلى فى السوق المحلى وأيضا مدى جاهزية الموردين وأنه حتى الأن لم يتم تحديد الـ40 مواصفة التى سوف يتم الإتفاق عليها مع جميع أطراف السوق المحلية فى إطار المرحلة الثانية والثالثة والتى من المقرر الإنتهاء من الإختيار والإتفاق عليها فى الربع الأول من عام 2011 ليصدر القرار الوزارى مثلما حدث فى المرحلة الأولى وأن هذا النهج الديمقراطى لابد منه فى مجتمع صناعى وتجارى يعمل من أجل مصر والأيدي العاملة المصرية.

ومن أهم ما أثير فى السوق بعد ذيوع خبر بدء المشاورات مع المجتمع الصناعى للبدء الفعلى فى تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة هل شركة إسبرانزا أبو الفتوح لديها الجاهزية الخاصة لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة خاصة بعد ما أصابها فى الفترة الأخيرة .

ومن المعروف أن "إسبرانزا" لديها نظام يتبع سياسة جودة تتبع المواصفات العالمية كما أنها قامت بتسليم جميع الشهادات المطلوبة لكل جزء من السيارات إلى الهيئة العامة للمواصفات والجودة كما أنها سلمت أيضا شهادات (الإى مارك).

كما أن الشركة جاهزة تماما لتطبيق المرحلة الثانية والثالثة لمزيد من الجودة "إسبرانز"ا وشركة "شيرى الصينية" لديها جميع شهادات الجودة الخاصة بالمواصفات، ويكفى أن السيارة "التيجو" تدخل إيطاليا - السوق الأوربية .

فجاهزية "إسبرانزا" ستكون فى مصلحة السوق المحلية وأعتقد أن الخطة القادمة لإسبرانزا مصر هى غزو الأسواق التى ترتبط بمصر بإتفاقيات ووقتها ستحقق معدل مبيعات كبير ولا مفر أمام "إسبرانزا" وباقى الشركات الأخرى فى مصر من عدم الالتزام من أجل الإحتفاظ بمركزها التجارى فى السوق المصرية وأيضا فى حاله تفكيرها فى التصدير الخارجى مثلما حدث للشركة الأم من تصديرها للسيارة تيجو لإيطاليا .

ومن بين ما يدار أيضا فى السوق خطة فورد الثابتة فى ظل هذه الحوارات الدائمة حول المواصفات والجودة ونجد فورد تأتى بسياراتها الجديدة ذات اليورو 4 معامل البيئة الأوروبى (معدل إنبعاثات الكربون) فهذه الشركة تعرف جيدا كيف تخاطب المستهلك المصرى وتحترم عقليته فهى ذات شهرة العالمية وتكنولوجيا متقدمة لا خلاف حولها فهى تطرح فى مصر بخطى ثابتة وتستحق الاحترام والإشادة سواء كانت إداريا أو تسويقيا .

ومن أهم الملاحظات فى السوق المصري للسيارات أنه لا يحتوي على سيارة فورد خليجية واحدة وهذا يرجع أكيد لسياسة الوكيل المصرى مع الشركة الأم.

والمسألة الثانية خاصة بمواصفاتها العالمية التى تطرح فى السوق المصرية لا تجعلها تدخل فى أي مزايدات حول مطابقتها للمواصفات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
@ الفنان @
مشرف
مشرف
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 31
عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
نقاط : 3860
النمر الموقع : http://www.fadfadam3a.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: استمرار معاناة سوق السيارات المصري حتى بعد العيد   الإثنين أبريل 18, 2011 6:31 am

موضوع جميل ادمين الى الاماااااااااااااااام

_________________
]center]
بسمة نظرة نظرة تغير حالى نظرة تغير حالى لعايز انت تحن ولا ترحم حالى ليييية انت ما تعطف عليا يا غزالى




ا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fadfadam3a.ahlamontada.net
 
استمرار معاناة سوق السيارات المصري حتى بعد العيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة في عالم السيارات :: اخبار السيارات-
انتقل الى: