منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 اضحك مع تصريحات السادة المسئولين في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7321
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: اضحك مع تصريحات السادة المسئولين في مصر   الإثنين أغسطس 16, 2010 1:46 pm

اضحك مع تصريحات السادة المسئولين في مصر- قمة الاستهزاء بعقلية المواطن -

( منقووووووووول )
للمواطن المصري قارئ الصحف - وخصوصاً تصريحات السادة المسئولين - عدة أطوار لابد أن يمر بها، تبدأ هذه الأطوار بمرحلة الدهشة وهي أن يستغرب تصريحات السيد المسئول والتي لا يلمس منها شيئاً بنفسه على أرض الواقع، ثم يتطور القارئ ليدخل إلى مرحلة الغضب حينما يجد أن كل ما يقرأه ما هو إلا محض هراء بل إنه يرى بعينه عكسه تماماً، ثم يتحول إلى مرحلة اللامبالاة ليصل إلى الذروة مع المرحلة الرابعة والأخيرة وهي مرحلة الضحك .. فهو يضحك من ضحالة التصريحات التي يقرأها ويضحك ردأ على من يضحك على عقله بكلمات لا يصدقها مطلق هذه التصريحات والذي سيقول عكسها تماماً إذا ما اختلى بنفسه وابتعد عن الأعين .

تعالوا نضحك سوياً على التصريحات التي قرأناها خلال الأيام القليلة الماضية:

1 - ناشد السيد وزير الكهرباء والطاقة المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء والتقليل من ساعات تشغيل تكييفات الهواء في المنازل وأكد أن التزايد في الطلب على الطاقة الكهربية في مصر بلغ حداً خطيراً بل و ربما لا تستطيع المحطات الحالية توفير هذا الكم من الطاقة في الفترة المقبلة

أولا - حدثني سيادتك عن أعمدة الإضاءة في الشوارع والتي يقطع التيار الكهربي عن أغلبها في المساء للحد من استهلاك الطاقة في حين تترك صباحاً لتضيء طريق المشاة وقائدي السيارات .. وعجبي!

ثانيا - أود أن أعلم عدد أجهزة التكييف التي يحتويها القصر الخاص بالسيد وزير الكهرباء والطاقة وعدد أجهزة التكييف في منازل ومكاتب السادة الوزراء والمسئولين وعدد ساعات التشغيل.

ثاليا - كيف يمكن لدولة لديها مشكلة في توفير الطاقة لمواطنيها أن تقوم بتصدير هذه الطاقة إلى الدول المجاورة؟ هل يتعلق الأمر بتوفير عملة اجنبية فقط؟ أم أن الأمر يتعلق بانعدام الاهتمام بتوفير الخدمة للمواطن المصري أولاً وبصورة منتظمة قبل الالتفات إلى تصدير هذه الخدمة؟

2- السيد مفيد شهاب: ليس مهما تحديد مدة الرئاسة طالما يأتي الرئيس بانتخابات نزيهة وطول الحكم يعني مزيدا من الحكمة!

لا أستطيع التعليق بالطبع على مسألة الانتخابات في مصر ونزاهتها بالتفصيل، ولكن ما أضحكني فعلاً هو مسألة طول الحكم ومسألة فترات الرئاسة، حيث يبدو أن السيد مفيد شهاب لا يعرف أن الدول التي لا يرى فيها إلا أنها لا تحدد فترة الرئاسة مثل فرنسا - التي لا يكف سيادته وغيره من المسئولين عن اتخاذها مثلا كلما جرى حديث بهذا الشأن - لديها مؤسسات مستقلة يمكنها محاسبة الرئيس الفرنسي على نفقاته (وهو ما حدث فعليا) ولديها انتخابات لا يغلقها السادة ضباط الامن المركزي ليمنعوا المواطنين من الادلاء بصوتهم إضافة إلى تمتع المؤسسات بصفة الفصل والاستقلال ولديها أدوات رقابية شديدة الوطأة بما يجعل الكثيرين يحجمون عن ارتكاب المخالفات

أما بالنسبة لمسألة الحكمة فهي أمر حقيقي لا ينكره أحد بالطبع نظراً لتراكم الخبرة، ولكن أليس هذا نوع من القتل لباقي الكفاءات في الدولة؟ ألا يسبب هذا نوع من التكلس في جنبات البلاد(يسمونه الاستقرار)؟ ألا يتسبب ذلك في شخصنة الدولة لتصبح هي الحاكم والحاكم هي؟ ألا يفتح ذلك باباً للسلطة المطلقة التي هي مفسدة مطلقة؟ ألا تحتاج كل دولة الى التغيير والتجديد في طريقة تناولها للأمور بما يتناسب مع العصر ومع احتياجاتها ووضعها الإقليمي؟ ألا تحتاج كل دولة في وقت من الأوقات إلى تغيير بعض الوجوه التي مل منها المواطن والذي لا يعلم من أين أتت أو ما الذي أهلها لتولي مواقعها؟ أم أن علينا أن نبقي على طريقة تناولنا للمفات اللإقليمية والدولية بالطريقة نفسها التي تم بها تداولها منذ عقود دون حتى تغيير الأوجه التي تحمل هذه الملفات؟

3- السيد على الدين هلال: البرادعي بيلقح جتته عندما يتحدث عن رفضه للانضمام للحزب الوطني - هنبقي شعب هُزؤ لو عدلنا الدستور من أجل أشخاص - الحديث عن مرشح للرئاسة في الوقت الحالي وفي وجود الرئيس مبارك قلة أدب

لا أعرف حقيقة كيف يجرؤ السيد على الدين هلال صاحب كارثة الصفر على الظهور أمام الناس إلى يومنا هذا دون أن يفكر في اعتزال الحياة العامة والتواري عن الأنظار بعد أن تسببت قيادته "الحكيمة" لملف مصر لاستضافة مونديال كرة القدم في فضيحة لدولة في حجم وتاريخ مكانة مصر ولكن يبدو أن سيادته - وغيره من المسئولين - يعتمدون على أن المصريين شعب ينسى بأكثر مما يتذكر بل إنهم لا يقدرون ولا يعرفون قدر الدولة التي شاء حظنا العاثر أن يحكموها.

أولا: لا يوجد عاقل في مصر يمكنه أن يصدق بأن رجل في حجم البرادعي يمكنه أن يقدم على اتخاذ خطوة من الممكن أن تدمره كسياسي إلى الأبد، ذلك انه إذا فكر في الانضمام الى حزب يحتكر السلطة في دولة لعدة عقود وتسبب في انحطاط كل ما فيها اخلاقيا واجتماعيا وسياسياً بشهادة التقارير الدولية فيما هو يطالب بتجديد الدماء في مصر فكأنما حكم على نفسه بالموت ولما اتبعه في طريقه هذا العدد من المصريين الذين يزداد عددهم كل يوم ..

لا أعرف كيف لاستاذ جامعي وأمين للإعلام بالحزب الحاكم أن يتصور ان هناك من يمكن أن يصدقه حين يدلي بتصريح مثل ذلك، ويكفي في هذا السياق ما رد به عليه استاذنا فهمي هويدي وما قاله عبد الرحمن يوسف منسق الحملة الشعبية لدعم ترشيح البرادعي للرئاسة من أن تصريحات هلال استربتيز سياسي حيث يتجرد النظام حاليًا من آخر قطعه في ملابسه وهو ما لا يستحق الرد عليه - على حد قوله!.

ثانيا: يتحدث سيادته عن أن الدولة التي تعدل الدستور من أجل أشخاص هي دولة هُزؤ .. وماذا يقول سيادته في الدولة التي يحتوي دستورها على مادة تأتي في صفحتين؟ وماذا يقول سيادته على دولة فصلت فيها مادة - أقل ما قيل فيها انها خطيئة دستورية - لا تناسب بأي حال ولو انطبقت السماء على الأرض إلا شخص واحد فيها؟ ومن قال إن الدستور إذا تم تعديله فسيكون من أجل شخص واحد وليس لتطهيره مما احتوى عليه من سقطات؟

ثالثاً: يقول سيادته إن الحديث عن مرشح للرئاسة في الوقت الحالي وفي وجود الرئيس مبارك قلة أدب .. فماذا يقول في ذلك الكيان الهلامي المسمى (الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك)؟ أم أن الحديث عن قلة الأدب لا ينطبق إلا على من يخرج عن الإطار الذي يرسمه لنا سيادته ؟ وهل تقوم دولة محترمة بالقاء القبض على من يلصقون صور لأحد الأشخاص بعينه فيما هي تترك البعض الآخر يفعل ذلك دون التعرض له لمجرد أنه ابن الرئيس؟

وفي النهاية .. ألا توضح هذه الكلمات (بيلقح جتته - شعب هُزؤ - قلة أدب) طريقة تفكير السيد على الدين هلال وكل من هم على شاكلته في كل من يعارضونهم فكرياً أو سياسياً؟ ألا يدل ذلك على الطريقة التي ينظر بها السادة المسئولون إلى الشعب الذي من المفترض أنه انتخبهم -إن كان قد فعل من الأصل ؟ وهل هذه كلمات تصدر عن استاذ جامعي؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6934
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اضحك مع تصريحات السادة المسئولين في مصر   الثلاثاء أغسطس 17, 2010 9:52 am

:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lo
هالهم لايختلف عن بعض الدول فالعرب طينة واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضحك مع تصريحات السادة المسئولين في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: فضفضة في السياسة والاقتصاد-
انتقل الى: