منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 القومي للبحوث الفلكية: مجموعة من الشهب تخترق الغلاف الجوى للأرض ويمكن رؤيتها في مصر مساء الخميس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 49
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7739
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: القومي للبحوث الفلكية: مجموعة من الشهب تخترق الغلاف الجوى للأرض ويمكن رؤيتها في مصر مساء الخميس   الإثنين أغسطس 09, 2010 3:42 pm

لقومي للبحوث الفلكية: مجموعة من الشهب تخترق الغلاف الجوى للأرض ويمكن رؤيتها في مصر مساء الخميس


القاهرة - أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه لا خطورة مطلقًا على كوكب الأرض والأحياء التي تعيش عليه من اختراق مجموعة الشهب للغلاف الجوي والتي يتعرض لها كوكب الأرض حاليا.

وكان معهد البحوث الفلكية عقد مؤتمرًا صحفيا الأحد أكد فيه عدم وجود أي خطورة من الانفجارات الشمسية الحالية على الحياة على كوكب الارض.

وقال رئيس المعهد الدكتور صلاح محمد محمود إن الأرض تتعرض سنويًا لـ27 رخة شهابية صغرى و15 رخة شهابية كبرى من بينها الرخة الشهابية الحالية التي تستمر لمدة خمسة أيام وتبلغ ذروتها يوم الخميس المقبل.

من ناحيته قال أستاذ أبحاث الشمس المتفرغ بالمعهد الدكتور محمد سليمان في تصريح مماثل أنه يمكن رؤية هذه الشهب بالعين المجردة من أي مكان مظلم في مصر مثل الطرق السريعة البعيدة عن اضواء المدينة.

وأشار الى ان الشهب ستظهر كحبات مضيئة فى السماء كألعاب نارية بمعدل 60 شهابا بالساعة تقريبا وأن حجمها صغير جدا بحجم حبات الرمل أو أكبر بقليل.
وأكد أن 90 بالمائة من هذه الشهب تحترق خلال اختراقها للغلاف الجوى الأرضي حيث تنجذب الشهب للارض بفعل الجاذبية الأرضية بسرعة 70 كيلومترا في الثانية تقريبا.

واوضح سليمان أن هذه السرعة تولد احتكاكا بينها وبين الغلاف الجوى وأن هذا الاحتكاك يكون نقطة مضيئة تنطلق في السماء المظلمة أو خطا لامعا يظهر ويختفى سريعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 38
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7352
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: القومي للبحوث الفلكية: مجموعة من الشهب تخترق الغلاف الجوى للأرض ويمكن رؤيتها في مصر مساء الخميس   الأحد أبريل 22, 2012 10:37 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القومي للبحوث الفلكية: مجموعة من الشهب تخترق الغلاف الجوى للأرض ويمكن رؤيتها في مصر مساء الخميس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع التعليم والعلوم والتكنولوجيا :: تكنولوجيا والكترونيات-
انتقل الى: