منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

  إسرائيلية بعد إسلامها: الإسرائيلون يعتبرون المصريين شركاء لهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 47
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7151
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: إسرائيلية بعد إسلامها: الإسرائيلون يعتبرون المصريين شركاء لهم   الثلاثاء يونيو 29, 2010 2:18 pm

يهودية إسرائيلية بعد إسلامها: الإسرائيلون يعتبرون المصريين شركاء لهم
- منقول من مصراوي -
صرحت "تالى فاحيما" اليهودية الإسرائلية التى أعلنت إسلامها مؤخرًا، وانضمامها للفلسطنيين، أن المجتمع الإسرائيلي يعتبر مصر شريكًا له، مشيرة إلى إنها تنوي زيارة مصر بعد ان تسمح لها السلطات الإسرائيلية بمغادرة البلاد.

وأشارت تالي - خلال اللقاء التى أجرته عبر الأقمار الصناعية من أم الفحم بفلسطين المحتلة مع الإعلامية رولا خرسا فى برنامجها الحياة والناس - إلى أن الكثير من الفلسطينيين ينظرون إليها بشيء من الريبة، ويخافون أن يكون الموساد الإسرائيلى قد جندها لاختراق المقاومة.

يذكر أن تالي، اعلنت قبل حين، أن أحد أسباب إسلامها هو تأثرها بشخصية رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، وانها رأت فيه الصورة الحقيقية للاسلام السمح على عكس ما كان يصوره لهم الاسرائيليين، حيث كانوا يعرفون الإسلام على إنه دين القتل والإرهاب فقط.

وأوضحت ناشطة السلام، أن الموساد حاول بالفعل تجنيدها أكثر من مرة، وعندما فشل فى ذلك، اتهما بالتخابر ضد إسرائيل لصالح المقاومة الفلسطينية، وأنها ترجمت وثائق خطيرة للمقاومة.

وأكدت فاحيما، في حديثها، إلى أن إسرائيل نجحت بشكل كبير فى شق الصف الفلسطيني وعمقت الفرقة بين حركتي فتح وحماس وهو ما أثر على القضية الفلسطينية بشكل كبير.

وأضافت فاحيما، انها تعرفت منذ عدة سنوات على زكريا الزبيدى قائد الجناح العسكرى لكتائب شهداء الاقصى فى جنين، ورأت الاحتلال الاسرائيلى وهو يقتل أمه بوحشية وهمجية وقررت وقتها أن تنضم إلى الصف الفلسطيني وأن تناهض المجتمع الإسرائيلى الذي يقوم على الإرهاب والعنصرية.

وقالت تالي فاحيما، إنها تنوي الزواج من مسلم متدين يعرف تعاليم الإسلام جيدًا ويرفض العنف والتعصب.

يذكر أن تالي فاحيما، إسرائيلية يهودية ذات اصول مغربية ولدت عام 1976، أعتقلت وسجنت بتهمة مساعدة كتائب شهداء الأقصى وإعتنقت الإسلام وتركت اليهودية في 2010.

كانت تالي فحيمة وحتي عام 2003 أحد مناصري حزب الليكود الإسرائيلي وكانت نقطة التحول لتالي عندما قرأت مقابلة مع زكريا الزبيدي، أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في جنين والتي شرح فيها تحوله من ناشط سلام ونابذ للعنف إلى مقاوم مسلح.

أثارت هذه المقابلة الفضول عند تالي، الأمر الذي دفعها للبحث عن رقم هاتف الزبيدي والإتصال به والحديث معه أكثر من مرة عبر الهاتف والتأثر بموقفه.

قررت تالي، بعد ذلك و بعد أن علمت أن اسم الزبيدي موجود على قمة قائمة الإغتيالات الإسرائيلة، أن تذهب إلى جنين بنفسها وأن تكون "درعاً بشرياً" للزبيدي بمعيشها في منزله حتى لا يتعرض للقصف.

وفي الثالث و العشرين من ديسمبر من عام 2005، أدينت تالي في المحاكم الإسرائيلية بعدة تهم منها ترجمة أحد الوثائق السرية للجيش الإسرائيلي للزبيدي ورجال المقاومة و تم سجنها لذلك.

وأطلق سراح تالي في عام 2007 م ، قبل سنة كاملة من إنتهاء مدة الحكم لحسن السلوك ، لكن بشروط منها عدم تواصلها مع أي أجنبي وعدم الخروج من إسرائيل أو الإتصال بفلسطينيي الضفة.

إنتقلت تالي بعد ذلك للعيش بعيداً عن عائلتها التي نبذتها، واستقرت في قرية عرعرة بالمثلث داخل الخط الأخضر حيث رحب بها السكان وإحتضنوها في مجتمعهم وعملت كمعلمة للغة العبرية.

في يونيو 2010 أعلنت تالي فحيمة إسلامها في أحد مساجد أم الفحم بفلسطين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 36
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6765
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيلية بعد إسلامها: الإسرائيلون يعتبرون المصريين شركاء لهم   الأحد أبريل 22, 2012 10:20 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيلية بعد إسلامها: الإسرائيلون يعتبرون المصريين شركاء لهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: منوعات-
انتقل الى: