منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 هل يساعد البوتوكس في تخفيف الصداع النصفي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساندي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى الابراج : العقرب
العمر : 39
عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
نقاط : 3224
الثعبان الموقع : فضفضة مع

مُساهمةموضوع: هل يساعد البوتوكس في تخفيف الصداع النصفي؟   الجمعة يونيو 04, 2010 3:22 pm

هل يساعد البوتوكس في تخفيف الصداع النصفي؟



في دراسة حديثة نشرتها (رسالة هارفارد الصحية) أخيرا حول الصداع النصفي لم نتطرق إلى (البوتوكس)، فلم تكن هناك حاجة إلى ذلك.

إلا أن الدكتور كينيث أرندت الاختصاصي في الأمراض الجلدية وعضو هيئة تحرير «رسالة هارفارد الصحية» سلمنا نتائج الدراسة التي شارك فيها، والتي تشير إلى أن حقنة من البوتوكس ربما (مع التأكيد على كلمة «ربما») تساعد بعض الأشخاص المصابين ببعض أنواع الصداع النصفي.

سم البوتوكس
البوتوكس botox هو الاسم التجاري لنوع من السموم الذي تنتجه بكتريا البوتولونيوم، ويشتهر بالطبع في علاج التجاعيد.

وهذا السم قاتل، إلا أنه أظهر فاعلية ملحوظة في العمل على استرخاء مناطق صغيرة من العضلات عندما يتم حقنه بجرعات صغيرة.

وتختفي التجاعيد عندما يحقن البوتوكس في العضلات الوقعة أعلى العينين وفوق جسر الأنف.

وقد أجيز استخدامه لعلاج الحول غير الطبيعي strabismus وارتجاف الجفن blepharospasm والتشنجات في الكتف والعنق cervical dystonia، وحالات التعرق الشديد hyperhidrosis.

البوتوكس والصداع النصفي
وقد ظهر البوتوكس كمرشح لعلاج الصداع النصفي بمحض الصدفة، فقد شعر المصابون بالصداع النصفي الذين خضعوا لعمليات تجميل، أنهم يعانون أقل من نوبات ذلك الصداع.

وكان يعتقد أن البوتوكس له تأثيرات تتعدى العضلات، بحيث أن بإمكانه أيضا منع إرسال إشارات الألم واستقبالها.

إلا أن نتائج الأبحاث ظلت مخيبة للآمال.، فالباحثون الذين قاموا بمراجعة 11 تجربة إكلينيكية قبل عدة سنوات توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هذا السم «غير فعال في أغلب الاحتمالات»، لعلاج نوبات الصداع النصفي وصداع التوتر المزمن.

إلا أن باحثين في مركز «بيت إسرائيل دياكونيس» الطبي في بوسطن التابع لجامعة هارفارد، أشاروا قبل عدة سنوات أيضا إلى أن البوتوكس يبدو وأنه يخفف من الصداع النصفي لدى المصابين الذين يصفون حالاتهم عادة بأنها مدمرة أو «متفجرة من الداخل» imploding، أو تؤدي إلى «خروج العينين من محجريهما» ocular، ولكنه لم يؤد مفعوله بشكل جيد لدى المصابين الآخرين الذين وصفوا نوباتهم بأنها تماثل ضغطا متزايدا يتراكم تدريجيا داخل رؤوسهم، أو نوبات «متفجرة من الخارج» exploding.

وقد قام الدكتور أرندت وزملاؤه بإجراء دراسة متابعة لاحقة بدعم من شركة «أليرجن» التي تنتج حقن البوتوكس، وترغب في الحصول على مصادقة وكالة الغذاء والدواء الأميركية عليها لعلاج الصداع النصفي.

وقد تطوع في الدراسة 25 شخصا. ولكن ولأسباب متعددة فقد تم تقديم تحليل نهائي لنتائج 18 مصابا منهم (17 منهم كانوا من النساء).

وقد أكدت النتائج على نطاق عريض من النتائج السابقة أن أكثرية المصابين الذين تحسنت أوضاعهم كانوا من المصابين بنوع النوبات «المتفجرة من الداخل» أو التي تؤدي إلى «خروج العينين من محجريهما».

كما وجد الباحثون أيضا أن جرعات البوتوكس المستخدمة في عمليات التجميل كانت فعالة، رغم أن جرعاتها كانت تقل بمقدار النصف عن الجرعات التي استخدمها باحثو المركز الطبي التابع لجامعة هارفارد في دراستهم السابقة.

إلا أن هذه الدراسة لم تكن سوى دراسة أولية وصغيرة. ونتائجها في أفضل الأحوال هي أبعد من أن تقدم برهانا نهائيا. إلا أنها قد تنعش الآمال بعلاج الصداع النصفي الذي يتسبب في الكثير من الآلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد سليمان
مشرف
مشرف


ذكر الابراج : السرطان
العمر : 47
عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
نقاط : 3354
الكلب الموقع : www.fadfadam3a.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: هل يساعد البوتوكس في تخفيف الصداع النصفي؟   الجمعة يونيو 04, 2010 7:03 pm

بصراحة لا غنى عن الطبيعة ** اذا تسللت الكيماويات الى جسم الانسان دمرته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يساعد البوتوكس في تخفيف الصداع النصفي؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع عالم حواء وآدم :: فضفضة في الصحة والجمال :: جمالك والعناية بالبشرة والشعر-
انتقل الى: