منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 العالم ينعي العاهل السعودي الذي رحل عن عمر يناهز التسعين عاما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7257
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: العالم ينعي العاهل السعودي الذي رحل عن عمر يناهز التسعين عاما   الجمعة يناير 23, 2015 7:51 pm

توالت التعازي من كل انحاء العالم بوفاة العاهل السعودي الملك عبد الله عن عمر يناهز التسعين عاما، وكلها اشادت بالقائد الذي تمكن خلال عشر سنوات من الحكم من الحفاظ على الاستقرار في اكبر قوة نفطية بعيدا عن الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في بيان "لقد كان قائدا صادقا وشجاعا في قناعاته"، واشاد ب"الصداقة الحقيقية" التي كانت تربطه به.

واضاف اوباما "لقد عمل بلدانا معا لمواجهة العديد من التحديات وكنت دائما اقدر وجهات نظره".

وقال ان "الشراكة المتينة بين بلدينا ستكون جزءا من ارث الملك عبد الله".

وخلال فترة حكم الملك عبدالله ظلت الولايات المتحدة والسعودية حليفتان على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وحيا اوباما ايضا "الخطوات الجريئة التي اتخذها (الملك الراحل) لتعزيز مبادرة السلام العربية والتي ستظل من بعده مساهمة ثابتة في الجهود من اجل السلام في المنطقة".

واشاد الرئيس الاميركي السابق جورج بوش الابن ب"صديق وشريك عزيز" كان "حليفا حكيما ويمكن الاعتماد عليه".

الملك عبدالله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على متن طائرة الملك في مطار القاهرة في 20 حزيران/يونيو 2014 © متوفر بواسطة AFP الملك عبدالله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على متن طائرة الملك في مطار القاهرة في 20 حزيران/يونيو 2014

واعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان "العالم فقد قائدا وقورا".

وقال كيري في بيان "كان فخورا جدا بمسيرة المملكة وكان شريكا شجاعا في محاربة التطرف العنيف وفي الوقت نفسه فاعلا كبيرا من اجل السلام".

واشار رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر برجل "مندفع جدا لبلاده وللتنمية والاقتصاد العالمي"، واشاد ب"مدافع غيور عن السلام في الشرق الاوسط".

وفي اوروبا، اشاد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في بيان ب"ذكرى رجل دولة ترك عمله اثرا عميقا في تاريخ بلاده وكان لديه رؤية لسلام عادل ودائم في الشرق الاوسط لا تزال تتناسب مع الواقع الحالي".

واكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بيان ان الملك الراحل سيذكره الناس "للسنوات الطويلة التي امضاها في خدمة بلاده والتزامه من اجل السلام والتفاهم بين الاديان".

واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام ان لبنان خسر بوفاة العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز "نصيرا وسندا"، فيما اعلنت دار الفتوى اقفال جميع مؤسساتها لثلاثة ايام حدادا.

وفي طوكيو اشاد المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا ب"الدور الملفت الذي لعبه (الملك) من اجل السلام والاستقرار في السعودية والامة الاسلامية والعالم".

واعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن "حزنه" وذكر في تغريدة انه تبلغ قبل ايام بالوضع الصحي للملك من قبل الامير سلمان بن عبد العزيز الذي تمت مبايعته لتولي الحكم.

واضاف مودي "برحيل الملك عبد الله فقدنا صوتا مهما ترك اثرا كبيرا في بلاده".

وتوفي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز فجر الجمعة وتمت مبايعة ولي عهده الامير سلمان بن عبد العزيز ملكا، بحسب بيان اصدره الديوان الملكي السعودي.

واورد البيان ايضا ان الامير مقرن، وهو الاخ غير الشقيق للملك الراحل، بات وليا للعهد.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
 
العالم ينعي العاهل السعودي الذي رحل عن عمر يناهز التسعين عاما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: اخبار من بلادي ( انت مراسلنا هنا )-
انتقل الى: