منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 القيلولة في العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 47
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7151
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: القيلولة في العمل   الأحد أبريل 25, 2010 4:09 pm

يروى أن أشهر من كانوا يتمتعون بنوم القيلولة في أثناء ساعات العمل هم: رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرتشل، والرئيس الأميركي جون كيندي، ومخترع المصباح الكهربائي توماس أديسون، ومخترع النظرية النسبية الأميركي ألبرت أينشتاين، والإمبراطور الفرنسي نابليون. ويبدو أن هؤلاء قد وجدوا راحة في تلك القيلولة في أثناء عملهم، لكنهم ربما لم يعلموا ما توصلت إليه الدراسات العلمية الحديثة من فوائد القيلولة للإنسان، حيث كشفت دراسة لجامعة هارفارد أنه حينما يقيل المرء «لمدة نصف ساعة في فترة الظهيرة فإن إنتاجيته ترتفع، وكذلك معدل يقظته، وفي بعض الأحيان يعتدل مزاجه». كما أن «قضاء مدة قيلولة لنحو 45 دقيقة (يوميا) يساعد على تنشيط الذاكرة».


والقيلولة في العمل، التي قد لا يستسيغها بعض المسؤولين في عالمنا العربي، هي أمر يكفله القانون في الصين للموظفين لأنها تعد حقا من حقوقهم. وفي ولاية نيويورك الأميركية يمكن للموظفين المتعبين أن يأخذوا قسطا من الراحة في أعلى ناطحة سحاب فيها - حاليا - وهي الإمباير ستيت، وذلك من خلال تجديد نشاطهم بقيلولة قصيرة على فراش وثير يبدأ بالاهتزاز بعد 20 دقيقة ليعلن انتهاء الوقت المحدد للراحة. وقد بدأت شركات كثيرة في العالم باتباع المنهج الصيني في القيلولة. وأذكر أنني رأيت في إحدى الشركات الكويتية حجرة كبيرة - مطلة على منظر خلاب للخليج العربي - وسميت بالـ«Creativity Room»، أي غرفة الإبداع، وفيها مكتبة صغيرة ومقعد جلدي مريح (جربته بنفسي!)، حيث يقدم خدمة المساج الإلكتروني لكامل الجسم في أجواء هادئة ومريحة، تجدد نشاط الموظفين.
وقد تبين أن «30% من الناس تأتيهم أفضل الأفكار وهم على فراش النوم، مقارنة بـ11% فقط ممن تأتيهم أفكارا جيدة في أثناء جلوسهم على مقاعد العمل»، بحسب دراسة لمنظمة غرب إنجلترا للتطوير « EEDA1»، وهو ما دفع هذه المنظمة إلى مطالبة الشركات بوضع أسرّة في العمل، وهو أمر طالب به نواب في البرلمان الألماني أيضا!
صحيح أن للراحة في العمل فوائد جمة على مزاجنا، ولكن قلّما نجد من يوفر لنا هذا النعيم في الوطن العربي، لذا فليس أمام الموظف سوى أن يبتكر طرقا أخرى تخفف عليه ضغوط العمل، كأن يسترخي على كرسيه لمدة عشر دقائق ويغمض عينه كلية ويحجب عنه المكالمات الهاتفية. وإذا لم تسمح له الظروف بذلك فلا مفر له سوى بأخذ قسط من القيلولة في بيته، عقب يوم عمل مرهق، ليستقبل أنشطة المساء وهو مفعم بالحيوية والنشاط، شريطة أن لا تتجاوز قيلولته مدة 40 دقيقة، حيث أشارت دراسة إلى أن هذه المدة مناسبة لتكسب الجسم «راحة كافية، وتخفف من مستوى هرمونات التوتر المرتفعة في الدم نتيجة النشاط البدني والذهني المبذول»، غير أنها لو امتدت لمدة أطول «فقد تسبب له الأرق وصعوبة النوم». وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «قيلوا فإن الشياطين لا تقيل».


* نقلا عن "الشرق الأوسط" اللندنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ساندي
عضو ماسي
عضو ماسي


انثى الابراج : العقرب
العمر : 39
عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
نقاط : 2906
الثعبان الموقع : فضفضة مع

مُساهمةموضوع: رد: القيلولة في العمل   الأحد أبريل 25, 2010 8:31 pm

مشكووووووووووووووووووريت ياريس
ياريت الحكومة تقرا الموضوع دا يمكن تنفذ حاجةوتقول
خبر عاجل تقررمنح كل موظف سرير عشان القيلولة :D :D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القيلولة في العمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: منوعات-
انتقل الى: