منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 سوريا : جرحى سوريون يروون معاناتهم في مستشفى تركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7263
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: سوريا : جرحى سوريون يروون معاناتهم في مستشفى تركي    الإثنين مارس 12, 2012 9:24 am

انطاكية (ا ف ب) - اكثرهم اصيبوا بالرصاص واحدهم سحقته سيارة جيب عسكرية على حائط! انهم الجرحى السوريون من المعارضين الذين نجحوا في الوصول الى تركيا، ويروون معاناتهم في مواجهة القمع الشديد الذي يستهدفهم.

رغم عذاباتهم فهم محظوظون! والسبب ان اقارب او اصدقاء لهم تمكنوا من نقلهم سواء على نقالات او على ظهورهم الى تركيا عبر طرق جبلية وعرة لانقاذهم من الموت وضمان العلاج لهم بعيدا من اعين قوات الامن.

في الطابق الاول من مستشفى استناسي في انطاكية كان الجريح خليل قدار (30 عاما) ممدا على سريره يشرب كوبا من العصير.

وقال "كنا على وشك الوصول الى تركيا عندما شاهدنا جنود سوريون اطلقوا النار على مجموعتنا فاصبت".

وقد اصابت الرصاصة ساقه اليمنى التي كانت مغلفة بالجبس. ويضيف "استدعيت للانضمام الى الجيش وكنت اعلم بانني ساكون مجبرا على اطلاق النار على الناس وهذا ما لا اريد القيام به. لذلك قررت مع مجموعة من اصدقائي المغادرة الى تركيا. لكن الجنود الموجودين على الحدود لديهم اوامر باطلاق النار على الذين يحاولون الفرار، فاطلقوا النار علينا".

حسن شعيب (23 عاما) تلقى الاوامر نفسها للالتحاق بالجيش فاختار المنفى على اطلاق النار على المتظاهرين. وقال "قبل يومين شاهدت الجنود في احدى قرى ادلب وهم يطلقون النار في شكل عشوائي على كل من يتحرك خصوصا الرجال".

اصيب برصاصة في ساقه اليسرى التي لفت ايضا بالجبس. وقال وهو يبتسم "حملني اصدقائي طوال خمس ساعات في الجبال. ولما وصلت الى هنا ابلغت اهلي في كفرنبل لاطمئنهم الى انني ما زلت على قيد الحياة".

ويتوزع عدد من عناصر الشرطة التركية في الممرات التي توصل الى غرف الجرحى السوريين. وعاد العديد من الناشطين السوريين الجرحى وكانوا يتبادلون معهم الحديث بود شديد ويعطونهم ارقام هاتف تركية.

الشيخ احمد الرحال (28 عاما) وصل الى تركيا قبل 12 يوما. حالته مزرية فهو مصاب ب13 كسرا مختلفا في جسده وبالكاد يستطيع ان يتحرك. قال "كنا نتظاهر ضد بشار الاسد في كفرنبل عندما انقضت علينا سيارة جيب باقصى سرعة فسحقتني مقابل حائط، وخرج جندي منها شاهرا سلاحه يريد الاجهاز علي. الا ان الحشد الذي كان في المكان منعه من ذلك".

ويروي احمد انه نقل بالسيارة عبر طرق فرعية غير مراقبة قبل ان يصل الى الحدود حيث تسلمه الهلال الاحمر التركي ونقله الى مدينة انطاكية.

خالد عصرم (24 عاما) الشاب الميكانيكي اصيب ايضا خلال تظاهرة مناهضة للنظام قبل ثلاثة ايام في قرية كفرروما في محافظة ادلب. وهو عاجز عن تحريك ساقيه الملفوفتين بضماد ابيض.

وقال "فتح الجنود النار علينا من نوافذ منازل مجاورة وشاهدت الناس يسقطون حولي. وقد اصابتني رصاصة في ظهري وانا اركض هاربا. ولم اعد استطيع المشي لذلك تناوب اثنان من اصدقائي على حملي على ظهريهما".

في الغرفة المجاورة كان مصطفى جابر (37 عاما) الذي يملك محلا لبيع الهواتف المحمولة يروي كيف اصيب بينما كان يشارك في تظاهرة تطلق شعارات مناهضة للرئيس السوري.

قال "قبل اسبوع كنت في قرية القلعة قرب حماة عندما بدأ الجنود باطلاق النار من على اسطح المنازل بالرشاشات ولم يكن اي منا مسلحا".

واوضح انه اصيب في ساقيه، فصنع اصدقاؤه حمالة وضعوه عليها ونقلوه الى تركيا. ويؤكد ان المصابين بجروح خطيرة والذين لا يمكن نقلهم عبر الطرق الجبلية الوعرة يموتون في اغلب الاحيان حيث اصيبوا.

وبعد ان حاول الجلوس على سريره قال بغضب "لعنك الله يا بشار ابن حافظ. لم توفر احدا برصاصك، لا النساء ولا الرجال ولا الاطفال ولا الشيوخ".

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6876
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: سوريا : جرحى سوريون يروون معاناتهم في مستشفى تركي    الخميس يوليو 05, 2012 10:33 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اسفى على مايحث هناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوريا : جرحى سوريون يروون معاناتهم في مستشفى تركي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: اخبار من بلادي ( انت مراسلنا هنا )-
انتقل الى: