منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

  القاهرة تستدعي سفيرها في سوريا وردود الافعال الدولية تتوالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7194
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: القاهرة تستدعي سفيرها في سوريا وردود الافعال الدولية تتوالي    الأحد فبراير 19, 2012 11:00 pm

القاهرة تستدعي سفيرها ودمشق ترد

استدعت اليوم مصر سفيرها في دمشق وقررت إبقاءه في القاهرة حتى إشعار آخر، وبينما قالت بكين إن هناك أملا في حل الأزمة السورية بالحوار السلمي بين المعارضة والنظام، دعت موسكو الأمم المتحدة إلى إرسال خبراء لتقييم الوضع الإنساني في سوريا ، وحذرت لندن من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية عمرو رشدي إن القرار اتخذ عقب استقبال الوزير محمد عمرو للسفير المصري لدى دمشق شوقي إسماعيل، حيث تقرر إبقاؤه في القاهرة حتى إشعار آخر.

في غضون ذلك قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد بعد زيارة تشاي جيون نائب وزير الخارجية الصيني لسوريا ولقائه الرئيس بشار الأسد ، إنه ما زال هناك أمل في حل الأزمة السورية سلميا، في الوقت الذي لن يؤدي فيه أي تدخل عسكري إلا إلى نشر الاضطرابات في أنحاء المنطقة، بحسب الوكالة الصينية.

وأضافت أن الصين تعتقد -شأنها شأن كثيرين- بأنه ما زال هناك أمل في حل الأزمة السورية بالحوار السلمي بين المعارضة والحكومة، على عكس ما تقوله بعض الدول الغربية من أن الوقت ينفد لإجراء محادثات في سوريا.

وذكرت الوكالة أن بعض الجماعات المعارضة المختلفة أبدت استعدادا لإجراء حوار مع النظام، كما حذرت من يسعون للتدخل الخارجي من أن يكونوا أداة للغرب الذي لا يتحرك من منطلق تحرير الشعب السوري بقدر ما هي اعتبارات جغرافية سياسية.

وتابعت أن دعوات هؤلاء المعارضين للحوار تم تجاهلها بصورة كبيرة -عن عمد أو عن غير عمد- في تقارير إعلامية غربية تنقل الانطباع الخاطئ عن أن هناك توافقا كبيرا بين المعارضة المختلفة على أنها تريد تدخلا أجنبيا.

وختمت شينخوا بأن هذا التدخل لن ينجح في سوريا لأن الحالات السابقة تظهر "أن التدخل الخارجي الصارخ لم يحقق الكثير من السلام والرخاء كما وعد الغرب، وما زالت الدماء تراق في العراق والصومال وأفغانستان حيث تدخلت القوات الأجنبية وجاءت لتقديم المساعدة".

حرب أهلية
وأثارت الصين وروسيا غضب دول غربية وعربية هذا الشهر عبر استخدام حق النقض (فيتو) ضد قرار من مجلس الأمن كان يؤيد خطة عربية تحث الأسد على التنحي. وفي محاولة من الصين للرد على هذه الانتقادات، أوفدت تشاي جيون نائب وزير خارجيتها الذي التقى الأسد في دمشق أمس السبت وأيد خططه لإجراء استفتاء وانتخابات تعددية، كما التقى جماعات معارضة.

وأعلن الأسد الأربعاء عزمه إجراء استفتاء على مشروع دستور جديد يوم 26 فبراير/شباط الجاري، تعقبه انتخابات تعددية. وتصف المعارضة السورية والغرب هذه الخطة بأنها خدعة.

من جهته كرر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن الغرب لا ينوي التدخل في سوريا كما فعل في ليبيا، مؤكدا أن هناك خيارات عدة مطروحة أمام المجتمع الدولي.

وعبر هيغ عن قلقه من أن تنزلق سوريا إلى حرب أهلية "خصوصا أننا مقيدون عن فعل أي شيء لحل الأزمة السورية بسبب عدم استطاعتنا تمرير أي قرار بمجلس الأمن بسبب معارضة موسكو وبكين".

بدوره دعا غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الأحد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إرسال خبراء لتقييم الوضع الإنساني في سوريا.

وقال غاتيلوف في صفحته على موقع تويتر إن الوضع الإنساني في سوريا يتطلب تقييماً موضوعياً، وربما يتوجب على بان دراسة إرسال خبراء إلى هناك.

إعادة نظر
عربيا أكد وزير الدولة الجزائري والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بلخادم اليوم أن جامعة الدول العربية بحاجة إلى "إعادة نظر عميقة"، منتقدا موقفها في الملف السوري.

وقال بلخادم الذي يشغل أيضا منصب الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية في مقابلة مع القناة الإذاعية الجزائرية الثالثة الناطقة بالفرنسية، إن الجامعة لم تعد جامعة وهي أبعد من أن تكون عربية مثلما يدل اسمها، مضيفا أنها جامعة تطلب من مجلس الأمن التدخل ضد أحد أعضائها المؤسسين، أو من الحلف الأطلسي تدمير قدرات بلدان عربية.

وفي تل أبيب صرح مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق إفرام هاليفي بأن عدم الاستقرار في سوريا يشكل مخاطر أمنية صارخة بالنسبة لإسرائيل، ولكنه أيضا يوفر فرصة لتوجيه ضربة قوية لطموحات إيران الإقليمية وبرنامجها النووي.

ويعتقد هاليفي الذي تولى أيضا رئاسة جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (موساد) إن إسرائيل يجب أن تركز أيضا على استغلال الفرصة لضرب إيران سياسيا ودبلوماسيا عبر إسقاط الأسد حليفها القوي.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 36
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6808
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: القاهرة تستدعي سفيرها في سوريا وردود الافعال الدولية تتوالي    الإثنين فبراير 20, 2012 8:12 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7194
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: رد: القاهرة تستدعي سفيرها في سوريا وردود الافعال الدولية تتوالي    الإثنين فبراير 20, 2012 8:40 am

شكرا علي مرورك العطر

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
 
القاهرة تستدعي سفيرها في سوريا وردود الافعال الدولية تتوالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: اخبار من بلادي ( انت مراسلنا هنا )-
انتقل الى: