منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 الكاتب الكبير فيسك : الناخبون المصريون جعلوا الأوروبيين يشعرون بالخزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7225
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: الكاتب الكبير فيسك : الناخبون المصريون جعلوا الأوروبيين يشعرون بالخزي   الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 10:16 pm

فيسك: الناخبون المصريون جعلوا الأوروبيين يشعرون بالخزي

وصف الكاتب البريطاني الكبير روبرت فيسك الانتخابات المصرية بأنها لمحة من لمحات الديمقراطية الحقيقية، و لكن يبقى التحدي القائم- بحسب الكاتب-: هل ستكون تلك الانتخابات مدخلا لديمقراطية حقيقية.

وأضاف فيسك في مقاله بصحيفة الاندبندنت ان المصريين الذين خرجوا أفواجا ليتزاحموا على الدوائر الانتخابية في يوم شتاء ملبد بالغيوم قد سببوا احراجا بالغ للأوربيين ومن المفترض أن يشعر هؤلاء الأوروبيون بالخزي و الخجل من أنفسهم.

وأكد الكاتب ان الطوابير والصفوف التي امتد بعضها لأكثر من ميل و نصف في بعض الدوائر تثبت أن ثقافة الانتخابات الفاسدة التي هيمنت على المشهد السياسي المصري طوال نصف قرن مضى قد ولت بلارجعة.

وتابع الكاتب بأن ما اعتدنا عليه من ايقونات أصبحت لصيقة بالانتخابات المصرية من رجال شرطة يرهبون الناس للادلاء بأصواتهم لمرشحين معينيين واوراق انتخابية ترمى في النيل وارقام ونتائج مزيفة تصنع برلمانات مشوهة على المقاس الذي تريده السلطة قد اختفت في المشهد الانتخابي المصري.

ثم قال الكاتب أن حماسه للمشهد الانتخابي المصري الشبيه بقصائد الشعر لابد أن يحكمه العقل حيث أن الثورة المصرية في خطر لأن العنف أصبح طرفا في معادلة الثورة المصرية وأصبح الشك هو البديل لليقين.

وتابع: " الاخوان المسلمون مستسلمون للجيش الذي و ياللعجب لا يزال يحكم البلاد بمنطق أنها ملكية خاصة له حيث مملكته الاقتصادية ينبغي أن لا تمس من البرلمان أو من أي سلطة أو حكومة.

كما أن البرلمان الذي خرج ملايين من المصريين لكي يصوتوا من أجله الاثنين والثلاثاء اليوم ليس بامكانه تشكيل حكومة او اختيار وزراء.

وتساءل الكاتب: هل ما تمر به مصر هو مرحلة انتقالية بالفعل أم أن ما يحدث هو أن أصدقاء مبارك المشير والجنزوري يحكمون البلاد بنفس "العقلية المباركية" ويتوهمون أنهم يستطيعون ترقيع الأمور والتغطية عليها ببرلمان جاء عن طريق انتخابات ديمقراطية حقيقية وسيفرز نوابا حقيقيين للشعب لكنهم لن يستطيعوا فعل أي شيء.

وأردف الكاتب: البرلمان القادم هو برلمان الإخوان دون شك كبير، وحتى لو سموا نفسهم حزب الحرية والعدالة وحتى لو كونوا تحالفات وتكتلات ليحكموا، لكن الجيش هو الحاكم الحقيقي المطلق للبلاد.

و تابع فيسك: " الثورة المصرية ستستسمر رغم ان تضاؤل أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير وصور الشهداء الذين قتلوا منذ عدة أيام لم تعد تعرض كثيرا.

ووصف الكاتب الجدار الذي بناه الجيش لحماية وزارة الداخلية بأنه أسوأ من الجدار العازل الذي تقيمه اسرائيل حول الضفة الغربية، متسائلا: لماذا يكون مبنى وزارة الداخلية التي تقتل الناس بهذه القيمة الكبيرة لدى الجنرالات.

وتابع الكاتب: ستستمر الثورة لان زبانية التعذيب الذين كان جورج بوش يستعين بهم لكي يكهرب الاعضاء التناسلية للمتهمين عن طريقهم، وهؤلاء الزبانية لن يستطيع أي من السياسيين حتى المنتخبين منهم أن يمسوهم.

وقال:"ستستمر الثورة لأن البلطجية الذين يستعين بهم البوليس و الجيش المصري لازالوا موجودون يظهرون في أوقات اللزوم ثم يتم اخفاؤهم بطريقة ما".

وأنهى الكاتب مقاله بأن مصر أصبحت مثل خلاط الفاكهة الذي يخلط كل طوائف الشعب وأفكاره ولكن السؤال: من يحكم قبضته على مقود هذا الخلاط.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6839
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: الكاتب الكبير فيسك : الناخبون المصريون جعلوا الأوروبيين يشعرون بالخزي   الأربعاء نوفمبر 30, 2011 9:37 am

منانا ان تسير الانتخابات فى مصر على احسن حال
وتكون تتخذ الطريق للديمقراطية الصحيحة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7225
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: رد: الكاتب الكبير فيسك : الناخبون المصريون جعلوا الأوروبيين يشعرون بالخزي   الأربعاء نوفمبر 30, 2011 9:56 am

شكرا وبارك الله فيكي ملاك نتمني الخير للجميع ان شاء الله

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
 
الكاتب الكبير فيسك : الناخبون المصريون جعلوا الأوروبيين يشعرون بالخزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع صالون الأدب وتاريخ الشعوب :: تاريخ الامم والشعوب-
انتقل الى: