منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 سويسرا تكشف عن ارصدة لمبارك والقذافي وبن علي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 47
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7146
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: سويسرا تكشف عن ارصدة لمبارك والقذافي وبن علي   الخميس مايو 05, 2011 12:37 am

سويسرا تكشف عن ارصدة لمبارك والقذافي وبن علي



قالت وزارة الخارجية السويسرية اليوم الإثنين إن سويسرا عثرت على 360 مليون فرنك سويسري (415.8 مليون دولار) يحتمل ان تكون ارصدة غير مشروعة مرتبطة بالزعيم الليبي معمر القذافي والمحيطين به
مودعة في بنوكها.

وقال المتحدث باسم الوزارة لارس نوتشل انه امكن تتبع المعاملات الخاصة بمبلغ قدره نحو 410 ملايين فرنك سويسري ورصد ارتباطه بالرئيس المصري السابق حسني مبارك وكذلك مبلغ 60 مليون فرنك سويسري مرتبط بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

واضاف نوتشل لرويترز "في حالة ليبيا كان المبلغ 360 مليون فرنك سويسري... هذه المبالغ مجمدة في سويسرا بعد ان اصدرت الحكومة السويسرية اوامر بمنع التصرف فيما يتصل بالارصدة التي يحتمل ان تكون غير مشروعة في سويسرا".

وقال نوتشل ان تونس ومصر -اللتين ادت الاضطرابات فيهما إلى الاطاحة برئيسيهما- على اتصال بالسطات القضائية السويسرية فيما يتعلق بطلبات رسمية من اجل المساعدة القانونية لاعادة الاموال.

ولا يوجد مثل هذا الاتصال مع السلطات في ليبيا حيث يتشبث القذافي بالسلطة في وجه احتجاجات شعبية وغارات جوية لحلف شمال الاطلسي.

وأعلنت سويسرا من قبل انها قررت تجميد الارصدة المرتبطة بالزعماء الثلاثة مما يتطلب من المؤسسات المالية والمؤسسات الاخرى ان تبلغ عن اي ارصده يشتبه فيها.

وقال نوتشل ان المبالغ المذكورة "على حالها" وفقا للمعلومات الصادرة عن المؤسسات المالية في سويسرا. ورفض الافصاح عن اسماء البنوك او المناطق التي توجد بها الحسابات او الممتلكات.

وتابع "لا نحدد أبدا المؤسسات. الامر لا يتعلق بأموال فحسب بل ان هناك اصولا عقارية".

وظهرت وزيرة الخارجية السويسرية ميشلين كالمي راي على شاشات التلفزيون السويسري مساء اليوم الاثنين لتبلغ سفراء بلادها في شمال افريقيا والشرق الاوسط المنعقدين في العاصمة التونسية تونس "الاموال التي وضعها السيد بن علي في سويسرا ليست كبيرة جدا. لم تكن لدينا علاقات طيبة مع نظامه."

ونفت وزارة الخارجية الليبية في السابق امتلاك القذافي لحسابات مالية في سويسرا أو في اي بنوك اجنبية اخرى.

وتوترت العلاقات بين سويسرا وليبيا في يوليو تموز 2008 عندما القت شرطة جنيف القبض على هنيبعل نجل القذافي بتهمة اساءة معاملة اثنين من خدمه. واسقطت الاتهاما فيما بعد بعد التوصل إلى تسوية مع الضحيتين.

وسحبت ليبيا اكثر من خمسة مليارات دولار من البنوك السويسرية واوقفت صادراتها النفطية لسويسرا ومنعت رجلي اعمال سويسريين يعملان في ليبيا من مغادرة البلاد لأكثر من عام.

وجمدت سويسرا ايضا ارصده تخص رئيس ساحل العاج السابق لوران جباجبو في يناير كانون الثاني. وعملت سويسرا جاهدة في السنوات الماضية على تحسين صورتها كملاذ للارصدة التي يتم الاستيلاء عليها بصورة غير مشروعة.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 36
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6760
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: سويسرا تكشف عن ارصدة لمبارك والقذافي وبن علي   الخميس مايو 05, 2011 9:43 am

ومع ذلك لو رحمو الشعب وتركوه فى حالو من غير خسائر
يغورو هم وفلوسهم
8842
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد سليمان
مشرف
مشرف


ذكر الابراج : السرطان
العمر : 46
عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
نقاط : 3031
الكلب الموقع : www.fadfadam3a.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: سويسرا تكشف عن ارصدة لمبارك والقذافي وبن علي   السبت مايو 14, 2011 2:54 pm



على فكرة مفيش فلوس حترجع

ولا عزاء للاثرياء العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سويسرا تكشف عن ارصدة لمبارك والقذافي وبن علي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: منوعات-
انتقل الى: