منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 الشخير والعلاقات الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dede
عضو نشط
عضو نشط
avatar

انثى الابراج : الحمل
العمر : 43
عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
نقاط : 2770
النمر الموقع : fadfadam3a

مُساهمةموضوع: الشخير والعلاقات الزوجية   الخميس أبريل 14, 2011 9:21 am


تتسبب ظاهرة "الشخير" في تحويل نوم شريك الحياة إلى كابوس حيث تشير الإحصاءات إلى أن هذه الظاهرة تطول واحداً من كل رجلين وواحدة من كل أربع نساء خاصة مع التقدم في العمر.
وللشخير مجموعة من الأضرار على الصحة ولكن أضراره فاقت المستوى البدني حيث أن له دوراً في الحالة المزاجية بين الزوجين فقد أظهر اس help تطلاع أن 67% من المتزوجين حديثاً يعاني أحد الشركاء بينهم من مشكلة الشخير.
وأوضح 43% من المتزوجين حديثاً ويعانون من مشكلة الشخير، و42% من الشركاء الذين يشخّر أحدهما، إن الشخير يضيف الضغوط على علاقتهما، في حين قال 54% من المتزوجين حديثاً والذين تم استطلاع رأيهم إن الأرق الذي يصيبهم سببه الشخير.

ولدى سؤالهم عن السبب الذي يمنعهم من النوم ليلاً، قال 57% منهم إن الشيء الوحيد الذي يمنعهم من النوم فعلياً باستثناء الشخير، هو القلق. غير أن الدراسة وفقا لما ورد بجريدة الخليج الإماراتية وجدت أن الشخير يتسبب بقلة النوم أكثر مما يتسبب به العمل والمسائل العائلية مجتمعين.
ويعتبر 40% من المتزوجين حديثاً أن الشخير هو من وقائع الحياة، ولم يتخذوا أي إجراء لتجنب المشكلة.
أسباب الشخير
يشخر بعض الناس لأن لديهم كمية اكبر من اللازم من انسجة البلعوم والانف. اما الآخرون فلأن لديهم انسجة رخوة تتعرض على الاغلب للاهتزاز. وقد يعترض اللسان طريق التنفس الطبيعي. كما ان زيادة الوزن هي من اسباب الشخير، فالانسجة الطرية الزائدة في الرقبة والبلعوم تضغط في بعض الاوقات على المجاري التنفسية.
علاج الشخير :
1- اخسر بعض الوزن: احذر كلّما كنت بديناً، زادت حاجتك إلى التّنفس، ما يسبّب انتفاخاً وذبذبة في الحنجرة واللهاة والحنك. فإن كنت تعاني من زيادة في الوزن، حاول أن تخسر 10% من وزنك، ونم على الجهة اليُسرى التي تمنع لسانك عن إعاقة طريق الهواء.
2- جرب بعض العقاقير: تم العلاج بالعقاقير في الحالات البسيطة، اما العلاج في الحالات الشديدة فيتم بتوصيل المريض بجهاز تنفس صناعي..
3- جرّب جراحة جديدة: إن أكثر التّدابير فاعليّة لحلّ مشكلة الشخير زرع أداة صغيرة في الحنك لتخفيف الذبذبات. تستغرق العمليّة 20 إلى 30 دقيقة مع بنج موضعي، ويمكن إجراؤها في عيادة طبيب، أما النتائج فمضمونة والآثار الجانبيّة قليلة.
4- استعن ببعض الأدوات: تُشكّل أدوات الفك حماية للفم، وتظهر الدراسات أنّها فاعلة بنسبة 90% لأنّها تدفع الفك الأسفل إلى الخارج وتوسّع طريق الهواء وتخفّف الصوت المزعج.

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7112
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: الشخير والعلاقات الزوجية   الخميس أبريل 14, 2011 11:07 am

منورة ديدى المنتدى فينك ياختى من زمان هادى غيبة
وكمان دخلة علينا بموضوع الشخير حتة واحدة
الشخير اشوفو مشكلة بس الحمد لله انا ماعانى منها
ولا هو بردو ههههههههههههه

8842
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد سليمان
مشرف
مشرف


ذكر الابراج : السرطان
العمر : 47
عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
نقاط : 3383
الكلب الموقع : www.fadfadam3a.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: الشخير والعلاقات الزوجية   الأحد أبريل 17, 2011 12:56 pm



من اهم اسباب الشخير فى رايى التهاب الجيوب الانفية او الزوائد اللحمية

و من الافضل مراجعة طبيب الانف ولاذن والحنجرة واللى قلقان يحط فى ودنه ear plug


وسلم لى على الهدوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشخير والعلاقات الزوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع عالم حواء وآدم :: آدم الزوج و الأب-
انتقل الى: