منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 ويكليكس تكشف سر عزل المشير ابو غزالة واسرار أخري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 47
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7151
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: ويكليكس تكشف سر عزل المشير ابو غزالة واسرار أخري   الأربعاء مارس 30, 2011 11:29 am



رسمت برقية دبلوماسية صادرة من السفارة الأميركية بالقاهرة صورة قاتمة عن الجيش المصري، حيث تنقل عن أكاديميين وناشطين اجتماعيين أن المؤسسة العسكرية تعاني حالة من التدهور الفكري والاجتماعي، وأن ضباط الجيش لم يعودوا من صفوة المجتمع.

تقول البرقية الصادرة يوم 23 سبتمبر/ أيلول 2008 أن المستوى المتوسط من ضباط الجيش ينتقدون بشدة وزير الدفاع (محمد طنطاوي) ويصفونه بأنه غير كفؤ ويقدم الولاء على الكفاءة في اختيار مساعديه.

غير أن المحللين يعتبرون الجيش –وفق البرقية- كيان يتمتع بقوة ضاربة ونفوذ كبير يستمدها من دوره في تثبيت السلطة وتشغيل شبكة واسعة من المصالح التجارية التي يديرها عادة ضباط متقاعدون، مثل شركة المقاولات التي أنشأت الطريق الذي يربط بين العاصمة والعين السخنة شرق القاهرة.

خبراء بالمسرح السياسي
المعلومات الواردة في البرقية استقاها الطاقم الدبلوماسي بالسفارة من حوارات مع أكاديميين وصفهم بالخبراء في المسرح السياسي المصري، وهؤلاء ذوو قيمة عالية بالنسبة للبعثة الدبلوماسية الأميركية في مصر.

تقول البرقية إن وزير الدفاع السابق المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة قد عزل عام 1989 نتيجة الازدياد الكبير في شعبيته وبعد أن وصل نفوذ الجيش ذروته. وتكمل البرقية بأن نجم الجيش بدأ بالأفول بعد عزل أبو غزالة.

وتنسب البرقية إلى شخصية مصرية (شطب موقع ويكيليكس اسمها لأسباب أمنية وقانونية) قولها إن أجور العسكريين تدنت إلى مستويات أدنى بكثير من القطاع الخاص، مما أدى إلى فقدان الوظيفة العسكرية بريقها الذي كان في الماضي يجتذب الكثير من الشباب الذين أصبحوا اليوم يتطلعون لقطاع الأعمال.

عسكر مدللون
وتستمر البرقية بالتحدث على لسان الشخصية المصرية قائلة: قبل حرب عام 1967 كان الضباط مدللين ويشكلون صفوة المجتمع. ولكن بعد الأداء المتواضع في حرب عام 1967، بدأ الضباط بالخروج من دائرة الصفوة الاجتماعية بشكل محدود، وتصاعدت وتيرة ذلك الخروج بعد عام 1989.

وبعد أبو غزالة حرص النظام على عدم انتقاء أي شخصية تتمتع بالحضور والتأثير القوي لمناصب عسكرية رفيعة، وقد تقلد طنطاوي منصبه فقط لولائه المطلق لمبارك، حتى إن الكثير من الضباط الشباب لا يخفون تذمرهم منه علانية ويتهمونه بأنه غير كفء ويقود المؤسسة العسكرية إلى الحضيض.

كما تقول البرقية نقلا عن المتحدث أن وزارة الدفاع دأبت على إبعاد الضباط الذين يبدون كفاءة تلفت الأنظار كي لا يمثلوا يوما ما خطرا على النظام، ونأت بنفسها عن التواصل مع الأكاديميين، حيث سُجن آخر ممثل لها –الذي كان مكلفا بالتواصل مع البحوث الأكاديمية- في مركز الأهرام قبل ست سنوات لآرائه المستقلة ولم يعين أي شخص ليحل محله منذ ذلك الحين.

خلافة مبارك
أما بشأن خلافة جمال مبارك لوالده الرئيس (السابق) حسني مبارك، والتي شغلت الرأي العام المصري والعربي سنين عديدة، فتقول البرقية إن هناك رأيا داخل مصر يقول إن مبارك الأب عمد إلى تقوية زمرة رجال الأعمال المحيطين بابنه ليضمن عدم معارضة العسكر لخلافته له.

لكن البرقية تبرز رأيين آخرين لمحللين مصريين، يعتقد الأول بأن الجيش لا يحبذ خلافة جمال إلا أنه قد يرمي بثقله وراءه إذا استقال مبارك ونصب ولده في القصر الرئاسي. البرقية علقت على هذا الطرح بأنه غير محتمل الحدوث.

أما الرأي الثاني، فيقول إن النظام المصري كان يحاول استمالة الجيش عن طريق الرعاية والدعم القويين لقبول جمال، وإنه رغم التوتر بين الجيش ورجال الأعمال فإن العلاقة بين الاثنين كانت تتسم بالتعاون.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
احمد سليمان
مشرف
مشرف


ذكر الابراج : السرطان
العمر : 46
عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
نقاط : 3036
الكلب الموقع : www.fadfadam3a.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: ويكليكس تكشف سر عزل المشير ابو غزالة واسرار أخري   الأحد أبريل 03, 2011 11:44 am

ويكليكس ده شكله زى الست الرغاية اللى بتفد وتمد من دماغها


غالبآ كل معلوماتهم محبوكة ومتستفة ومتضبطة لاشاعة الفتن وتخريب المنطقة العربية

واصحوا يا عرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ويكليكس تكشف سر عزل المشير ابو غزالة واسرار أخري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: منوعات-
انتقل الى: