منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 فوائد الاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7261
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: فوائد الاعشاب   السبت مارس 13, 2010 6:47 pm

فوائد الأعشاب
1- اليانسون
الاستعمال الخارجي:
يستعمل زيت اليانسون لمكافحة قمل الرأس والعانه وذلك بإذابة قليل منه في الكحل بنسبة 5% حيث تدلك فروة الرأس بهذا السائل ومن ثم يغسل بالماء الساخن والصابون بعد 24ساعة على أن يستعمل مرتين كل أسبوع عند الحاجة .
كما ويمكن تحضير كريم زيت اليانسون بنسبة 15%ويستعمل كما هو الحال مع المحلول الكحولي .
يعتبر اليانسون من المشروبات المطلوبة منزليا خصوصا عند النساء ويستعمل اليانسون في إعداد أنواع عديدة من الحلويات الشهية والكعك والمعمول كما ويدخل بكميات قليلة في صناعة الزعتر المنزلي.

الاستعمال الداخلي:
لليانسون فوائد عديدة فهو مقوي للجهاز الهضمي وبخاصة عند المسنين يشفي بعض أمراض المعدة ويسكن آلامها ويفيد في تسهيل عملية الهضم والتلبك الهضمي ذو المنشأ العصبي .
يجلب النعاس ومهدئ عام يهدئ المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار ،طارد للغازات المعدية المعوية ،يهدي التسرع القلبي العصبي،يفيد في الدوار ومعالجة نوبات الربو ،يدر الطمث عند النساء ويسرع الطلق ويسهل الولادة ،يزيد في إدرار الحليب لدى ألام المرضع.
يدخل اليانسون في تركيب معظم أدوية الأطفال على شكل "نقاط أو اشربه" المستعملة للمغص وطارده للغازات كما انه يدخل في تركيب الكثير من الأدوية ذات الطعم الغير مستساغ فيجعل المريض اكثر تقبلا لهذه الأدوية.
يحضر منقوع اليانسون للشرب بإضافة كوب من الماء بدرجة الغليان الى ملعقة صغيرة من بذور اليانسون يترك لمدة 10دقائق مغطى ثم يصفى ويشرب من فنجان الى ثلاث فناجين في اليوم بصورة متفرقة .
اليانسون لتحسين مناعة الجسم والوقاية من مرض أنفلونزا الطيور
من ضمن التدابير الوقائية من مرض أنفلونزا الطيور دعوة وزارة الصحة والخارجية الصينية مواطنيها داخل وخارج البلاد إلى الإكثار من تناول اليانسون لتحسين مناعة الجسم ضد فيروس أنفلونزا الطيور وقد أكد تقرير نشرته مؤخرا مجلة "ميديكل ريسرتشز" الصينية أهمية اليانسون في الوقاية من أنفلونزا الطيور إذ تضمنت الإشارة إلى أن أحد المكونات الأساسية المستخدمة في إنتاج دواء "تاميفلو" المستعمل حاليا لعلاج أنفلونزا الطيور هو حامض يستخرج من ثمرة اليانسون بعد أن تترك بضعة أسابيع للتخمر.
ويقال أن تعاطيه يرفع نسبة الشفاء إلى حوالي 80% علما أن نسبة الشفاء التلقائي من هذا المرض لا تزيد عن 50- 60% وعن تزايد الاهتمام باليانسون بعد ما تردد عن فاعليته كمشروب يحسن من فاعلية الجسم ضد أنفلونزا الطيور يؤكد بائعو محلات العطارة على تزايد الإقبال على شراء اليانسون خصوصا من قبل الصينيين المقيمين في الأردن.
ولهذه الغاية وخصوصا للوقاية ينصح بشرب 3 فناجين من منقوع اليانسون الفاتر يوميا ويمكن تحليته بالعسل كما ويمكن استعمال مسحوقه سفا مع الماء بمعدل 2 غم صباحا و 2 غم مساء بعد الأكل مباشرة .
******************************************************************
2- البـردقـوش ORIGANUM

مردقوش ـ مرقوش برى ـ مردكوش ـ مرزنجوش ـ العترة
المردقوش البستاني SWEET MARJORAM
وهو نبات عشبي معمر عطري وموطنه بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ويعرف علمياً باسم ORIGANUM VULGARE
فهو نبات معمر من الفصيلة الشفوية، وهو من مجموعة النعانيع المشهورة ، ويعرف في المدينة باسم الدوش وفي الجنوب باسم الوزاربينمو على المنحدرات المشمسة بالمروج والحقول والأراضي الحجرية فى الأجواء الجافة، والنبات عشبة ترتفع 30 ـ 60 سم ، ساقها صلبة مضلعة، وتكسوها شعيرات دقيقة لونها فى الأعلى أسمـر ممزوج بالحمرة، والورقة بشكل اللسان، وأزهارها بمجموعات مغزلية لونها أحمر فاتح، ولها رائحة عطرية.
الموطن الأصلي : حوض البحر الأبيض المتوسط وإيران وشمال أمريكا ومصر والجزيرة العربية والهند.
الجزء المستخدم: الأغصان المزهرة مع الزهر.
وينصح علماء الأعشاب باستخدام عشب المردقوش لعلاج الجلوكوما ونصحوا باستخدام أي عشب يحتوي على مضادات الأكسدة حيث إنها تمنع حدوث الجلوكوما ويعد المردقوش من أفضل الأعشاب المضادة للأكسدة ويمكن ، استخدام ملء ملعقتين شاي من مسحوق المردقوش الجاف لكل كوب ماء مغلي مرتين في اليوم ويمكن إضافة جزء يسير من النعناع وحصا البان إلى المردقوش.
ومن فوائد البردقوش انه يزيل انتفاخ البطن وينبه تدفق الصفراء ومضاد للالتهابات الصدرية واللوزتين والتهابات القصبة والربو ومدر للحيض وجيد لآلام المعدة. اما مضاره فلا يوجد له مضار الا اذا استعمل بطريقة عشوائية ولم يتقيد الشخص بالجرعة والجرعة هي ملء ملعقة صغيرة توضع في كوب ويصب عليها الماء المغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
والبردقوش يستعمل من الخارج لعلاج الزكام بتدليك الأنف بمرهم عصير العشبة .
وهذا النبات يعتبر من النباتات المطهرة حيث يحتوي على مركبات كثيرة بها هذا التأثير. ويفيد مغليه لعلاج التهابات الأنف التحسسية.
ومن الداخل يستعمل مستحلب الأزهار وأغصانها المجففة لمعالجة السعال والربو والاضطرابات المعدية والمعوية والانتفاخ.
والمضمضة والاستحمام بمستحلب الأزهار مفيد جدا للجسم .
ومن الداخل يستعمل مستحلب الأزهار وأغصانها المجففة لمعالجة السعال والربو والاضطرابات المعدية والمعوية والانتفاخ.
المضمضة والاستحمام بمستحلب الأزهار مفيد جدا للجسم .
يستخدم على نطاق واسع في الصناعات الغذائية كتوابل مع اللحوم والخضراوات.
ينصح بعدم تناوله أثناء الحمل، لأنها منبه رحمي نشط.
الزنجبيل لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان:
يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.
لعلاج الصداع والشقيقة:
يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.
لعلاج العشى الليلي:
يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.
للدوخة ودوار البحر:
تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).
لتقوية النظر:
يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.
لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:
تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 3 مع شرب
مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية:
نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.
للتوتر العصبي:
ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.
للأرق والقلق:
يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{.ألا بذكرالله تطمئن القلوب}.
للتبلد الذهني:
يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر.
مفرح ومنعش:
يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض.
كيفية صنع مربى الأبطال:
يؤخذ كيلو عسل نحل وعلى نار هادئة تنزع رغوته، ثم تضاف إليه هذه الأعشاب، وهى مطحونة: 25 جرام زنجبيل- 25 جرا راوند- 25 جرام حبة البركة- 10 جرام زعتر برى- 25 جرا حنسنج - 15 جرام بهمن- ه2 شمر. ثم يطبخ كالحلوى (المربى) وتؤخذ منه ملعقة بعد كل أكل.
لبياض العين :
يعجن زنجبيل مطحون قدر ربع ملعقة صغيرة في عسل نحل قدر ملعقة صغيرة.، ويعبأ في قطارة عيون وقبل النوم يقطر من ذلك للعينين .
للصداع:
يضرب الزنجبيل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركةبعد غليهما جيدا في قدر نصف كوب ماء، ثم يحلى بسكر مع دهن مكان الصداع بزيت الزنجبيل .
للشقيقة:
يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي.
لعلاج الكحة وطرد البلغم:
يؤخذ من زنجبيل مطحون قدر 50 جرام، ومن اللبان الدكر المطحون 50 جرام، ويعجنان في عسل قصب قدر 500 جرام، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
لتطهير المعدة وتقويتها:
يؤخذ من زنجبيل مطحون 25 جرام، ومن كراوية مطحونة 25 جرام،ومن الزعتر المطحون 25 جرام، ومن النعناع المطحون 25 جرام، وفى كيلو عسل نحل تعجن وتؤخذ ملعقة صغيرة من ذلك قبل الأكل.
للقولون العصبي:
يمزج زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.
ملين لعلاج الإمساك:
على كوب حليب بارد يضاف ربع ملعقة صغيرة من ويشرب عند الشعور بالإمساك.
لتدفئة الجسم ومقاومة أمراض الشتاء:
يشرب الزنجبيل على الحليب أو يشرب مع القرفة مع قليل السمسم محلى بسكرأو عسل.
للزكام:
يشرب الزنجبيل بعد غليه وتحليته بسكر مع تقطير زيت حبة البركة في الأنف والحلق مع استنشاق عصير الليمون.
للنزلة الشعبية:
يشرب الزنجبيل محلى بعسل نحل مع مضغ نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة صباحا ومساء.
لضيق النفس والربو:
يمضغ لبان دكر وتبلع عصارته، ثم يشرب مغلي الزنجبيل مع الحلبة الحصى وذلك صباحا ومساء.
لتفتيح سدد الكلى والكبد:
يصنع هذا المركب من زنجبيل مطحون قدر 25 جرام ورق الغار (اللاور)35 جرام ويطحن، ومن حبة البركة 50جرام وتطحن، وفي كيلو عسل نحل يطبخ ذلك وتؤخذ من ذلك ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
لمنع العطش وإصلاح الخلطى (الأفرجة):
يؤكل الزنجبيل مطبوخا مع السمك كبهار له مع الكمون ويشرب كشراب الورد مثلجا وذلك بنقع قليل من الزنجبيل في ماء ويحلى بسكر.
لضعف الكبد وكسله:
يمزج الزنجبيل مطحون في عسل قصب مع طحينة ويؤكل على الفطار والعشاء يوميا مع وضع لبخة على الجنب الأيمن من مخروط النعناع الأخضر من المساء للصباح.
للسعة الحشرات:
تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وتمضغ حتى تصير عجينة توضع بعد ذلك على مكان اللسعة.
لتصلب المفاصل والفقرات:
يؤخذ الزنجبيل مطحون قدر فنجان، ومن الأشق (صمغ الكلخ- صمغ الطرثوت
لزاق الذهب) قدر فنجان ويعجنان سويا ويضمد بها على مكان التصلب من
المساء للصباح.
لظلمة البصر والغشاوة:
يؤخذ كبد ماعز فور ذبحه ويوضع عليها زنجبيل مطحون ويترك لمدة ربع ساعة،
ثم يكشط ويجفف الزنجبيل حتى يجف تماما ويكحل منه للعين يوميا حتى يتمالشفاء بإذن الله تعالى.
لتقوية القلب وتنشيط الدورة الدموية وإذابة الكوليسترول:
تؤخذ من الزنجبيل المطحون 25 جرام، ومن حب الرشاد 25 ص ومن الينسون 25 جرام، ومن حبة البركة 25 جرام يطحن الجميع ويعجن في عسل نحل قدر نصف كيلو وتؤخذ ملعقة بعد كل أكل.
لتقوية العضلات والأعصاب:
يصنع مركب من الأعشاب الآتية وهي مطحونة: زنجبيل- دارا صيني- رواند-
شمر- بهمن- نعناع- بذر كرفس من كل 10 جرام، يعجن كل ذلك مجموعا في عسل منزوع الرغوة قدر كيلو وتطبخ حتى تصبح كالمربى، وتعبأ في برطمان زجاج وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
لعلاج التوتر العصبي:
يؤخذ طشت مملوء بالماء الفاتر تلقى فيه ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون
مع فنجان ماء الزهر أو ماء ورد وتقلب ذلك جيدا، ثم رجليك حتى ثلث الساق
وتستلق على ظهرك وأنت مسترخي الجسم واشغل لسانك بذكر الله وسترى عجبا من الهدوء والراحة التامة بإذن الله.
لعلاج الإرهاق:
تشرب كوب من زنجبيل مغلي كالشاي (قدر نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون على كوب ماء ساخن محلى بعسل نحل أو سكر ثم تدلك كل الجسم بزيت زيتون ممزوج بقدره حجما من خل مع رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال.
للقوة التناسلية وللحيوية والنشاط: يؤخذ نصف رطل لبن بقرى أو جاموس
ويغلى فيه نصفا صغيرة من زنجبيل مطحون ويحلى بعسل أو سكر ويشرب صباحا ومساء لمدة شهر وسترى !
علاج صفرة الوجه:
تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتغلى في حليب، ثم تحلى بعسل نحل وتشرب صباحا ومساء مع دهن الوجه بزيت زيتون قبل النوم.
مقوى للقلب:
يصنع معجون يتكون من عسل نحل قدر كيلو يطبخ فيه زنجبيل مطحون قدر 50
جرام مع قرنفل قدر 25جرام، ونعناع مطحون
السخانات الكهربائية
وسخانات المياه الكهربائية، تعد من الأجهزة المنزلية التي تستهلك كمية لا بأس بها من الطاقة الكهربائية، وهي مصنوعة من وعاء اسطواني معدني معزول من الداخل، ويوجد فيه قضبان للتسخين الكهربائي حيث تحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية خلال وقت قصير نسبيا، ويزود هذا الجهاز بنظام تحكم حراري يدعى الثيرموستات.
ويعتمد استهلاك الطاقة الكهربائية في سخانات المياه الكهربائية على عدة عوامل، يسهم التحكم بها وضبطها إلى التقليل من استهلاك الكهرباء وبالتالي الاستخدام الأمثل لتلك الأجهزة التي توجد في كثير من منازلنا.
تاليا بعض الخطوات والإجراءات التي يمكن إتباعها للتقليل من استهلاك تلك الأجهزة للطاقة الكهربائية، وأيضا تؤدي إلى المحافظة عليها لأطول مدة ممكنة:
1- التحكم في درجة الحرارة العليا للسخان، بحيث لا تتجاوز درجة 60 درجة سلسيوس، حيث يؤدي تجاوز تلك الدرجة، إلى زيادة تراكم وترسب المواد الملحية الموجودة في المياه، وتلف للسخان وانخفاض لكفاءته التشغيلية.
2- اختيار الوقت المناسب لتشغيل السخان، ويكون ذلك قبل الرغبة في الحصول على الماء الساخن بوقت قصير نسبيا، حيث ينبغي عدم ترك السخان يعمل طوال الوقت، وبالرغم من وجود نظام تحكم كهربائي حراري دقيق فيه، إلا أن استمرار وجود مياه ساخنة داخله، دون حاجة لاستخدامها، يؤدي إلى حدوث فاقد حراري داخل السخان، ويعتمد هذا الفاقد على جودة العزل الداخلية للسخان.
3- استخدام أجهزة ترشيد وتوفير المياه، وهي قطع صغيرة توضع على صنابير المياه، وتتحكم في تدفق المياه، وتزيد في نفس الوقت من ضغط الماء الخارج منها، ويعمل بعضها ضمن نظام خاص بحيث تخلط نسبة من الهواء مع الماء مما يؤدي إلى توفير حجم مائي أكبر لكمية أقل من الماء.
4- اختيار المكان المناسب لتركيب سخان المياه الكهربائي، بحيث يكون بعيدا عن التيارات الهوائية والتي تعمل على تسريع حدوث الفاقد الحراري من السخان.
5- عمل صيانة دورية للسخان، لإزالة الرواسب الملحية والمعدنية المتشكلة في داخله، وتنظيف قضبان التسخين، وأيضا صيانة المادة العازلة الموجودة في داخله والتي قد يعتريها التلف مع مرور الوقت.
6- استخدام سخانات مياه تعمل على الطاقة الشمسية بموازاة سخانات المياه الكهربائية، بحيث يلجأ المستخدم إلى تشغيل السخانات الكهربائي وقت الحاجة، وفي حال عدم وجود سطوع شمسي كاف، هذا علما بأن عدد كبير من سخانات المياه الشمسية مزودة بأجهزة تسخين كهربائية، يتم اللجوء إليها في أوقات الشتاء وفي حال غياب الشمس أو نفاذ المياه الساخنة في السخان الشمسي.
إن التعامل السليم مع تلك الأجهزة، ومراقبة أداءها وعمل صيانة دورية لها وعدم المبالغة في رفع درجة حرارية المياه في داخلها بحيث يضطر المستخدم إلى تبريدها عند استخدامها، كفيل بان يقلل من فاتورة الكهرباء المنزلية والتي أصبحت عبئا ثقيلا على كاهل المستهلك وخصوصا في فصل الشتاء عندما انخفض درجة حرارة الجو بشكل كبير.
************************************************
مع تحياتي
ايمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
احمد سليمان
مشرف
مشرف


ذكر الابراج : السرطان
العمر : 46
عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
نقاط : 3145
الكلب الموقع : www.fadfadam3a.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الاعشاب   الجمعة مايو 14, 2010 3:26 pm

تسلم يا عم العطار طبعا مفيش احسن من المواد الطبيعية اما اى ادوية كيماوية بتعالج وجع وتجيب بداله 100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7261
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الاعشاب   السبت مايو 15, 2010 12:13 am

متشكرين علي مرورك يا عم السفاح
thnx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
 
فوائد الاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع عالم حواء وآدم :: فضفضة في الصحة والجمال :: جمالك والعناية بالبشرة والشعر-
انتقل الى: