منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولقائمة الاعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

  يوم الغضب من كل المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2484
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7223
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: يوم الغضب من كل المحافظات   الثلاثاء يناير 25, 2011 9:34 pm

ندلعت اشتباكات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في عدة محافظات مصرية شهدت تدفقا لعشرات الآلاف من المصريين، في إطار "يوم الغضب" الذي يأتي احتجاجاً على "القمع والفساد" وللمطالبة بالتغيير.

وقد شهد
حي المهندسين بالعاصمة أكبر هذه المظاهرات التي قدر عدد المشاركين فيها بعشرات الآلاف بعد انضمام ذوي الناشطين المتظاهرين, بينما اندلعت مظاهرات احتجاج أخرى في ميدان عبد المنعم رياض، وأمام دار القضاء العالي، ودار الحكمة بشارع القصر العيني، فضلاً عن مظاهرات في مدن طنطا والمحلة والإسكندرية ودمياط والمنصورة والسويس والمنيا وأسيوط.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن آلاف المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير بوسط العاصمة يعتزمون المبيت فيه, رافعين شعارات تندد بالفساد والاستبداد.

وكانت أبرز المظاهرات الأخرى بالقاهرة في منطقة روكسي بمصر الجديدة القريبة من مقر إقامة الرئيس حسني مبارك، والتي قادها مجموعة من النشطاء منهم الخبير العالمي في الهندسة الدكتور ممدوح حمزة.

كما نظم آخرون مظاهرة قادها عشرات النشطاء معهم محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أمام مقر الشهر العقاري في شارع رمسيس، ومظاهرات متفرقة أمام قصر العيني ونقابة الأطباء قرب البرلمان.


وتجمع أكثر من ألفي شخص من الأحزاب والقوى السياسية المصرية أمام مجمع التحرير، مطالبين الرئيس مبارك بالرحيل. وطالب المتظاهرون برحيل حكومة أحمد نظيف وتغييرها بالكامل، وهاجموا قيادات الحزب الوطني.

كما انتقد المتظاهرون وزير الداخلية المصري حبيب العادلي، ونددوا بالسياسات "القمعية" للوزارة وللأمن المصري وطالبوا بتعديل الدستور.

وردد المتظاهرون هتافات ضد مبارك استلهاما لاحتجاجات التونسيين التي أسقطت رئيسهم زين العابدين بن علي هذا الشهر.

وهتف متظاهرون أمام دار القضاء العالي بوسط العاصمة قائلين "يسقط يسقط حسني مبارك"، و"يا جمال قول لأبوك كل الشعب بيكرهوك", في إشارة إلى جمال مبارك نجل الرئيس المصري والذي يعتقدون أنه يجري إعداده لتولي الرئاسة خلفا لوالده البالغ من العمر 82 عاما.

وذكر شهود عيان أن مناطق إمبابة والمطرية وشبرا وميدان مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية ومنطقة كورنيش النيل شهدت وجودا أمنيا مكثفا منذ الصباح الباكر.
وفي الاسكندرية :
قامت قوات الأمن بضرب المتظاهرين بشارع "أبو قير" بمنطقة سيدى جابر بالعصى الكهربائية والقنابل المسيلة للدموع، وإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين ومنعهم من الوصول لمبنى المحافظة، بعد أن
وصلت المسيرات إلى شارع لوران فى جليم، حيث يحاول الأمن فض المظاهرة عن طريق عربات المطافئ، فيما توجه المتظاهرون إلى شوارع جانبية فى إصرار منهم على العودة والاستمرار فى التظاهر.
يذكر أن ثلاث مسيرات التحمت ببعضها فى "سيدى جابر" للانطلاق إلى مبنى ديوان عام المحافظة بشارع فؤاد بالإسكندرية.
واستمر النشطاء من الأحزاب والقوى السياسية مثل "الجبهة والعمل والغد والكرامة"، والجمعية الوطنية للتغيير، وشباب الإخوان ونشطاء الـ"فيس بوك"، وحركة شباب 6 إبريل وكفاية وغيرهم من الحركات الاحتجاجية فى التظاهر اليوم، وفى المقابل قام الأمن بمحاولة تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى.
وأكد المتظاهرون على استمرارهم حتى يتم تنفيذ طلباتهم والتى تتمثل فى إنهاء حالة الطوارئ بشكلٍ فورى فى البلاد، وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وحل المجلس وإجراء انتخابات فورية نزيهة، بجانب تنفيذ أحكام القضاء فيما يخص الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريًّا، وطرد الحرس خارج أسوار الجامعة، ووقف تصدير الغاز المصرى لإسرائيل، وتعديل المواد الدستورية (67، 77،88)..

وفي مدينة السويس هتف المتظاهرون قائلين "بن علي بيناديك، فندق جدة مستنيك", في إشارة إلى هروب الرئيس التونسي من بلاده إلى السعودية في وجه مظاهرات احتجاج عنيفة.

كما رددوا هتافات تقول "حكم الأب باطل, حكم الأم باطل، حكم الابن باطل", في إشارة إلى مبارك وقرينته وابنه, حيث يقول مصريون إن سوزان مبارك تتدخل في شؤون بلادها السياسية.

وفي مدينة المنصورة, أحاط محتجون بصورة كبيرة مرفوعة لمبارك ورددوا هتافا يقول "باطل باطل", وقال شاهد إن المحتجين حاولوا تحطيم الصورة لكن قادة لهم هتفوا "سلمية سلمية".
تدخل أمني وتشير الأنباء الواردة من العاصمة المصرية إلى أن قوات الأمن المحتشدة منذ الصباح لم تتمكن من منع المتظاهرين من الوصول إلى الأماكن العامة، حيث استخدمت في وقت لاحق الهراوات وخراطيم المياه وقنابل الغاز.
وقد سقط مصابون في الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين, حيث قال مصدر أمني لرويترز إن اللواء عبد الرؤوف عادل مساعد مدير أمن محافظة السويس ورئيس مباحث قسم شرطة مدينة السويس عاصمة المحافظة الرائد محمد عادل أصيبا بحجارة رشقها محتجون. كما أصيب خمسة متظاهرين على الأقل.
وتشير رويترز إلى أن مظاهرات يوم الغضب تعد اختبارا لمدى إمكانية تحويل النشطاء رسالتهم عبر الإنترنت إلى واقع في الشوارع.
وقال مشاركون في المظاهرات ان قوات الأمن المركزي لم تتعامل بشراستها المعهودة مع المتظاهرين حتى الآن رغم اعتقالها عددا منهم.
يشار إلى أن وزير الداخلية حبيب العادلي قال في مقابلة مع صحيفة الأهرام إن "الأمن قادر على ردع أي خروج أو مساس بأمن المواطن ولن يتهاون على الإطلاق في حالة المساس بالممتلكات أو الإخلال بالأمن، لكن الشرطة ستقوم بتأمينهم وحمايتهم في حالة ما إذا كانت تلك الوقفات للتعبير عن الرأي".
يشار أيضا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ذكرت أن نشطاءها تلقوا تهديدات أمنية إذا نزلوا إلى الشارع. وقالت الجماعة في بيان الاثنين إن مباحث أمن الدولة استدعت مسؤولي الجماعة في المحافظات وحذرتهم من النزول إلى الشارع. كما ادعت جماعات أخرى أنها تلقت تهديدات مماثلة.

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6837
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: يوم الغضب من كل المحافظات   الأربعاء يناير 26, 2011 8:35 am

من يحس بيهم ؟؟؟؟؟
8842
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساندي
عضو ماسي
عضو ماسي


انثى الابراج : العقرب
العمر : 39
عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
نقاط : 2978
الثعبان الموقع : فضفضة مع

مُساهمةموضوع: رد: يوم الغضب من كل المحافظات   الأربعاء يناير 26, 2011 11:53 pm

alj tunsi عايزين نبقا ايد واحدة بقا كفاية نفسى مرة نتجمع ونتفق ياترا فى امل نبقا وحدة عربية زى زمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك العرب
مدير
مدير


انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6837
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: يوم الغضب من كل المحافظات   الخميس يناير 27, 2011 8:40 am

احلمى ونامى ياساندى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مدام فيه حكومات سيئة مفيش وحدة عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم الغضب من كل المحافظات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع الموضوعات العامة :: فضفضة في السياسة والاقتصاد-
انتقل الى: