منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 جمهورية تونس - موطن مدينة قرطاج العريقة -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7263
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: جمهورية تونس - موطن مدينة قرطاج العريقة -   الجمعة يناير 14, 2011 9:11 pm

اتيت اليكم بمعلومات عن جمهورية تونس العريقة

كانت تونس - موطن مدينة قرطاج العريقة - دولة هامة لفترة طويلة في حوض البحر الأبيض المتوسط، و قد ساعدها على ذلك موقعها الذي يتوسط شمال أفريقيا وقربها من خطوط الملاحة الحيوية، و قد أدرك الرومان والعرب والعثمانيون والفرنسيون - كل في عصره - أهميتها الاستراتيجية، وجعلوها مركزا للتحكم في المنطقة.

عادت تونس إلى الواجهة مرة أخرى مع الاحداث التي بدأت في ديسمبر/ كانون الثاني 2010 وواسلت تصاعدها في الشهر الأول من عام 2011.

قاد الحبيب بورقيبة تونس لثلاثة عقود بعد انتهاء الإستعمار الفرنسي عام 1956، و قد انتهج بورقيبة طريق الأفكار العلمانية مثل تحرير المرأة وإلغاء تعدد الزوجات والتعليم المجاني الإجباري، لكنه أخذ في توسيع صلاحياته حتى صار يوصف بالديكتاتور.

ثم عُزل الحبيب بورقيبة عام 1987 على أساس أنه لم يعد في كامل قواه العقلية، و جاء زين العابدين بن علي إلى الحكم، وواصل سياسة متشددة ضد المتطرفين الإسلاميين، ولكنه ورث بلداً مستقراُ اقتصادياً.

وعلى الرغم من ادخال حرية صحافة واطلاق سراح بعض المعتقلين السياسيين فإن جماعات حقوق الإنسان انتقدت معاملة الحكومة لمعارضيها. ويواجه بن علي انتقادات في الداخل والخارج بسبب نسبة الـ 99,9% . كما استنكرت المعارضة التغييرات التي أدخلها على الدستور لتمديد فترة بقائه في المنصب لولايتين.

وتنعم تونس بالرخاء مقارنة بجيرانها، كما تربطها بأوروبا علاقات اقتصادية متينة. ويعمل في القطاع الزراعي جزء كبير من اليد العاملة، وتستغل الأراضي الجافة لزراعة النخيل وأشجار الزيتون. وإضافة إلى القطاع يدر القطاع السياحي مداخيل هامة، فقد صارت المنتجعات التونسية قبلة لملايين السياح الأوروبيين.

ورغم انخفاض مستوى العنف السياسي في تونس، لكن الحركات الإسلامية في هذا البلد المغاربي صارت مصدر قلق للسلطات. وقد تراجعت المداخيل السياحية بعد عملية انتحارية استهدفت عام 2002 معبدا يهوديا في منتجع جزيرة جربة جنوبي البلاد، وأسفرت عن مقتل واحد وعشرين شخصا.

وقد لقي بضعة عشر من المشتبه في انتمائهم إلى حركات إسلامية مصرعهم في عمليات تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن في أواخر عام 2006 وبداية سنة 2007. ويقول حقوقيون إن السلطات تعتقل المئات بشبهة الانتساب إلى مجموعات مسلحة وذلك منذ أن منحت صلاحيات اعتقال واسعة سنة 2003.

ولكن من الملاحظ أن الاحتجاجات الشعبية على الوضع الاقتصادي، ونفوذ السلطة السياسية، شكلت تحدياً أمنياً لتونس، منذ اندلاعها في اواخر عام 2010 وبلوغها مديات واسعة في يناير/ كانون الثاني 2011.

يُنتَخب الرئيس مرة كل خمس سنوات عن طريق تصويت عام، و قد أعيد انتخاب الرئيس زين العابدين بن علي لولاية رئاسية رابعة في ثاني انتخابات رئاسية متعددة عام 2004.

كان من المفترض أن تنتهي رئاسة بن علي في عام 2004 ولكن في أيار /مايو 2002 حصل على الدعم في استفتاء حول تعديلات للدستور بما ضمن بقاءه لفترتي رئاسة أخرى.

ولد الرئيس زين العابدين بن علي في الثالث من شهر سبتمبر/ أيلول عام 1936 في حمام سوسة، وتخرج من المدرسة العليا متعددة الأسلحة في سان سير ومدرسة المدفعية في شالون سور مارن والمدرسة العليا للمباحث والأمن بفرنسا، و عمل سفيراً لتونس في العاصمة البولندية وارسو عام 1980 ورئيساً للوزراء عام 1987.

أدى بن علي اليمين ليصبح رئيس تونس الجديد عام 1987 بعد ان أعلن سبعة أطباء أن الرئيس الحبيب بورقيبة غير قادر على الحكم بسبب الخرف.

وتقول جمعيات معنية بالحقوق المدنية وعدد من المعارضين السياسيين إن نظام الحكم في تونس استبدادي يتستر تحت طلاء من التعددية. ويقولون كذلك إنه قيد حرية التعبير ورمى المعارضين في السجون، وهو ما تنفيه الحكومة.

على الرغم من أن الدستور التونسي يضمن حرية التعبير والرأي فإن الحكومة تسيطر سيطرة مُحكمة على الصحافة والبث الإذاعي والتلفزيوني.

وتدير هيئة الإذاعة والتلفزيون التونسية الملوكة للدولة قناتين تلفزيونيتين، وعددا من الإذاعات.

وتحظى القنوات المصرية والعربية باهتمام الجمهور التونسي. كما يمكن التقاط قناتي المستقلة والزيتونة المعارضتين واللتين يوجد مقراهما في لندن. وحتى عام 2003 كان قطاع البث الإذاعي حكرا على الدولة.

يحرم قانون الصحافة التشهير و التحريض - رغم تعريفهما الفضفاض - تحت التهديد بفرض غرامات والمصادرة والسجن، و تقول المنظمات المعنية بحقوق الإنسان إن ترهيب الصحافيين شائع. وتخضع الصحف لرقابة مشددة رسمية وذاتية.

وتعتبر مناقشة قضايا الفساد وحقوق الإنسان من المحرمات. وتتعرض المنشورات والصحف الأجنبية بما فيها الفرنسية أو العربية إلى الحجز مرارا. ويعرف المشهد الإعلامي صدور بعض الصحف المملوكة للخواص، من بينها صحيفتان معارضتان.

ويخضع الإنترنت إلى رقابة شديدة. وتتعرض المواقع المنتقدة للنظام إلى المنع. وقدر عدد مستخدمي الشبكة بحوالي 1,7 مليون شحص في مارس/ آذار 2008.
tunsi

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 6876
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية تونس - موطن مدينة قرطاج العريقة -   السبت يناير 15, 2011 9:48 am

لو ننظر لكل مدننا العربيه نجدها عريقة
ولكن متى يكون حكامنا قدر عراقة بلدانهم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحمة ربى
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر الابراج : السمك
العمر : 37
عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
نقاط : 2532
القرد

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية تونس - موطن مدينة قرطاج العريقة -   الخميس فبراير 17, 2011 2:22 pm

8842 كل المدن التي دخلها الاسلام كلها عريقة مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمهورية تونس - موطن مدينة قرطاج العريقة -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع صالون الأدب وتاريخ الشعوب :: تاريخ الامم والشعوب-
انتقل الى: