منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)
أخي الزائر / اختي الزائرة مرحبا بكم في واحتكم فضفضة مع ،
تستطيع متابعة أهم وأحدث الأخبار من خلال متابعة شريط الاخبار باعلي الصفحة
تستطيع المساهمة باقتراحاتك حتي لو لم تسجل معنا .
هدفنا تقديم مواضيع قيمة محترمة ومفيدة للجميع ، أملنا لم الشمل العربي وتوطيد مشاعرالحب بين العرب ، نتمني ان نال رضاكم ونأمل مشاركتكم

منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a)

فضفضة منتدي لكل من يريد ان يشارك ويبادل افكار وثقاقات, وابداعات ...لو حاسس بملل أوعايز تفضفض مع حد غيرك شاركنا ،،،،، ( hi all, thanks for join us to sharing our thoughts , advises, and calture )
 
الرئيسيةالبوابة  PORTALس .و .جالتسجيلدخولالأعضاءاليوميةبحـث
سياسة واقتصاد *السيسى والليثى وعمرو أديب على رأس أهم عشر شخصيات فى الإنجازات المصرية*يمنيون يترقبون نتائج "مؤتمر الأصدقاء"*الغوطة الشرقية تقاوم "الكيمياوي" بالأعراس*كيري ولافروف يبحثان قرارا أمميا بشأن سوريا *البحرين تسجن شابا أميركيا 10 سنوات *اتحاد الشغل بتونس يقاضي محرضين على قتل زعيمه*ارتفاع حصيلة الزلزال في باكستان الى 173 قتيلا*فصائل سورية ترفض الائتلاف الوطني* ثقافة وفن *المثقفون المعتصمون بالثقافة ينظمون مسيرة كبرى من الوزارة للأوبرا ثم التحرير.. وقوة منهم لحماية الاعتصام *وزير الآثار: واثقون في حرص شباب مصر على تأمين وحماية المزارات الأثرية*مركز بحوث تابع للأزهر يفوز بجائزة الأمم المتحدة للسكان لعام 2013 *وزارة الثقافة تطبع كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام الغزالي استعداداً لشهر رمضان"**** رياضة * نيمار: سعيد بأول أهدافي في الليجا رغم أنه لم يكن جيدا* إقالة فاتح تريم من تدريب جالطة سراي *عبد الحفيظ: تكرار سيناريو 2008 مع القطن غير مؤكد*استراليا تهزم لبنان وتحرز لقب بطولة قطر للطائرة * الملاكم البريطاني هاي يحدد موعدا جديدا للنزال مع مواطنه فيوري *المصارعة تعود بشكل رسمي للبرنامج الأوليمبي في 2020 2024ط

شاطر | 
 

 لماذا يقول الرجال : نار العزوبية ولا جنة الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر الابراج : الجدي
العمر : 48
عدد المساهمات : 2485
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
نقاط : 7499
القرد الموقع : www.fadfadam3a

مُساهمةموضوع: لماذا يقول الرجال : نار العزوبية ولا جنة الزواج   الأربعاء يناير 12, 2011 10:47 am

أسباب تجعل الرجال يتمسكون بشعار: نار العزوبية ولا جنة الزواج

بعيدا عن الظروف الاجتماعية والاقتصادية التى أدت لتأخر سن الزواج وارتفاع نسبة العزوبية فإن هناك أسبابا أخرى تجعل الشباب يحجمون عن اتخاذ خطوة الزواج التى يعتبرها الكثيرون قيدا على الحرية الشخصية وعائقا أمام تمتعهم بكثير من مباهج الحياة. ونستطيع أن نجمل هذه الأسباب فى عشر نقاط تجعل الرجل يفكر ألف مرة قبل وضع القيود فى يديه بإرادته.

السبب الأول: زيادة نسبة المسموحات
فى العزوبية يكون لك مجالا أوسع للاختيار لأن قائمة المسموحات المتاحة لديك أكثر من غيرك. فمن حق العازب أن يفاضل بين هذه وتلك ومن حقه أن يدرس الشخصيات التى يتعامل معها بدون ضغوط. كما أن من حقه أن يفعل ما يشاء وقتما يشاء كيفما يشاء وهو ما يجعله يتمتع بهذه الحرية التى لا تتاح لغيره من المتزوجين بل تجعله مثار غيرة منهم فى كثير من الأحيان.

السبب الثانى: تنام كما يحلو لك
يستطيع العازب أن يتمتع بالنوم الهادئ فلا يعانى من شخير الراقد بجواره ولا يعانى من مزاحمة أحد له فى فراشه. كما أن من حق العازب أن يضىء النور بجوار السرير وتمتع بالقراءة فى فراشه أو يستمع فى هدوء للموسيقى التى تحلو له. ويمكنه التحدث بصوت مرتفع فى الهاتف وهو فى فراشه أو مشاهدة البرامج التى تحلو له.

السبب الثالث: دولابك لك وحدك
ربما يعتبره البعض نوعا من الأنانية ولكن العازب يتمتع بلا شك بدولاب له وحده. يستطيع أن يرص أغراضه كما يحلو له على كل الأرفف ولا أحد يمكنه أن يغير له النظام الذى ارتضاه لنفسه. ويستطيع أن يضع كلا من ملابس الصيف والشتاء فى دولاب واحد فلا يحتاج للنقل فى كل موسم. ومن حق العازب أيضا أن يقلب دولابه رأسا على عقب دون أن يتعرض للوم أو حتى نظرات العتاب الصامتة. ومن حقه الاحتفاظ بأشيائه الثمينة دون أن تعبث بها يد أخرى.

السبب الرابع: حرية العودة للمنزل
أن يسهر فى الخارج مع أصدقائه او حتى وحده متمتعا بالسير على الكورنيش وتنفس الهواء النقى. العازب لا يسأله أحد الجملة التى يكرهها كل الرجال "إنت فين" أو "حتيجى امتى" ويجد فى هذا الأمر متعة لا يضاهيها متعة أخرى فهو حر يذهب وقتما يشاء ويعود وقتما يشاء ولا يخشى العودة للبيت ليجد الـ"بوز" ممتدا أمامه فى كل أرجاء المنزل.

السبب الخامس: لا أحد يكرهه على التجمل
من حق العازب أن يقضى يومه مرتديا البيجامة أو البوكسر يتنقل فى أرجاء المنزل بحريته تاركا شعره منكوشا وذقنه طويلة، كما يمكنه ارتداء ما يحلو له على ذوقه الخاص فلا أحد يملى عليه اختياراته. يستطيع أن يستحم فى الصباح أو فى المساء ويتمتع بالجلوس فى البانيو واضعا السماعات فى أذنيه أو يحدق صوته بالغناء فى أرجاء المنزل دون أن يتعرض للسخرية. كما يستطيع أن يأكل فى أى مكان ويترك الطبق متسخا على المنضدة إلى أن يحلو له غسله فى الحوض.

السبب السادس: التمتع بالتسلية التى تروق له
يستطيع العازب أن يشاهد ويتابع البرامج التى تحلو له وينتقل بحرية من قناة لأخرى. يمكنه الجلوس لساعات طويلة امام التلفاز لمتابعة مباريات كرة القدم ولا يحتاج لتغيير المحطة التى تروقه من أجل مشاهدة مسلسل تافه. يمكن للعازب أيضا أن يستمع للموسيقى التى يهواها والصوت الذى يحبه دون أن يتعرض لنظرات التساؤل ممن حوله عن أسباب سعادته لسماع اغنية عاطفية وتأثره بكلماتها مثلا.

السبب السابع: إنفاق النقود
يتمتع العازب بحرية انفاق النقود التى يمتلكها كيفما يشاء. يمكنه شراء شىء يبدو تافها وعدم شراء احتياجات قد تبدو ضرورية. يمكنه أيضا أن يتمتع بتناول عشائه فى مكان شاعرى وينفق فى ذلك مبلغا كبيرا من المال دون أن يلومه أحد. يستطيع العازب أن يقتصد إذا أحب وأن يصرف ببذخ إن شاء.

السبب الثامن: يأكل ما يحلو له
لا يحتاج العازب للخضوع لذوق غيره فى اختيار الطعام الذى يتناوله كل يوم. من حقه ان يتمتع بتناول وجبة غداء فاخرة او طبق فول بالزيت والليمون. يمكنه أن يتناول اللحم أو البيتزا دون الخضوع لمطالب من يشاركونه الأمر إذا كان متزوجا.

السبب التاسع: حرية اختيار الأصدقاء
يستطيع العازب اختيار اصدقائه على هواه فيمكنه مصادقة العقلاء والمجانين.. المتزوجين والعزاب.. ويمكنه أيضا التمتع بقضاء وقت لطيف مع أصدقائه دون الحاجة لأن يبدى أحد رأيا فى هؤلاء الأصدقاء فيكفى أنه يرتاح معهم. العازب يعيش مع أصدقائه أوقاتا سعيدة دون النظر إلى ساعته أو الخوف من عاقبة الأمور.

السبب العاشر: التمتع بأسرته
لن يتعرض العازب للوم إذا ما أحب أمه أكثر من أى شىء فى الدنيا أو إذا خصص جزءا من وقته لأسرته وأخواته. يمكنه أن يشترى لأمه هدية ثمينة دون الحاجة لأن يغرم أخرى مماثلة لزوجته حتى لا تشعر بالغيرة. ولن يتعرض لمشاكل المقارنة بين حبه لأهله وحبه لبيته.
نايم

_________________
في انتظار ردكم وتعليقاتكم الجميلة
ودائما مرحبا بكم في واحتكم ... فضفضة مع...
مع تحياتي
س1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfadam3a.ahlamontada.net
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7112
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يقول الرجال : نار العزوبية ولا جنة الزواج   الإثنين يناير 24, 2011 4:51 pm

لو فكر كل راجال متزوج او رايح يتزوج يعيش حياته صح لما يكون من وراه زوجة تشتكى وماكانت نار عزوبية ولا جنة زواج
لكن اخى انا اشوف انو الموضوع فيه مبالغة ولو كان كل واحد يفكر يشوف كل الكلام لى فى الموضوع انه صح لكان كل الشباب عزف على الزواج على الاقل الزواج يقى من الحرام ويترك سلالة الرجل تستمر هذا اقل شئ
اما نصيحتى لكل متزوج ولكلحد رايح يتزوج انو لا تجعل من هذه الزوجة عدو لانك ستجدها تضيق الخناق عليك واجعل منها صديقة ستجدها تفهمك هذا اقل المختصر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الغرام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر الابراج : العقرب
العمر : 32
عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
نقاط : 3855
الثور الموقع : الغردقه

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يقول الرجال : نار العزوبية ولا جنة الزواج   الإثنين يناير 24, 2011 6:35 pm

احرجتيه ليه بكلامك الحلو بس ياملاك معلش يا ادمن فعلا خير الكلام ما قل ودل
بس برضه من اسبابك يا ادمن وده اهم سبب دلوقت كثرة متطلبات الزواج وارتفاع القيمه اللى اصبح مبالغ فيها فقط من اجل التباهى مثل الشقه والدهب والذى منه

_________________
لست مغرما بان اكون رجلا تركع عند قدميه قلوب النساء بل أكتفي أن تشعرني امراة واحدة

أني أعظم رجل في نظرها وسأجعلها امراة فوق كل النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك العرب
مدير
مدير
avatar

انثى الابراج : الدلو
العمر : 37
عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
نقاط : 7112
الماعز الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يقول الرجال : نار العزوبية ولا جنة الزواج   الثلاثاء يناير 25, 2011 10:17 am

مرحبا سلطان بقالك كتير مش بتدخل وتشارك ان شاء الله المانع خير
ياهل ترى ياسلطان لما تامن شقة تسكن فيها دا تباهى
فيه حجات ضرورية وفيه حجات كملية يمكن نقلل منها زى الذهب مثلا بس الشقة ضرورة ؟
على العموم شكرا لاضافة فكرتك الجميلة على الموضوع
ويسلمو لتواجدك معانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يقول الرجال : نار العزوبية ولا جنة الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضفضة مع ؟؟؟؟ (fadfadam3a) :: فضفضة مع عالم حواء وآدم :: آدم الزوج و الأب-
انتقل الى: